Home » الاخبار » ذكرى علوش: مجلس بغداد غير مخول بإقالتي
ذكرى علوش امينة بغداد

ذكرى علوش: مجلس بغداد غير مخول بإقالتي

الأثنين 2015/11/02
امينة بغداد “ذكرى علوش”، اليوم الاثنين، أكدت ان مجلس بغداد غير مخول باقالتها، وفيما بينت ان المشاريع ترقيعية في بغداد، اشارت الى ان الطاقة التصميمة لمشاريع الصرف لاتستوعب هذه الكميات من الامطار الشاذة.
قالت “علوش” في مؤتمر صحافي على هامش اجتماع لجنة الطوارى الذي تم تشكيلها من قبل رئيس الوزراء ان مجلس محافظة بغداد لايملك تخويل على تصويت باقالتنا وانما تصويت بالتوصية بالإقالة لمجلس الوزراء، مبينة اننا منشغلين الان بموضوع الامطار وكيفية السيطرة عليها.
كما أضافت “علوش” ان ما نقوم به من مشاريع هي اعمال ترقيعية من اجل استمرار الخدمة في بغداد، مشيرة الى ان هناك تأخر في انجاز بعض المشاريع الاستراتيجية ومنه خط الخنساء والذي في حال انجازه سيمكن من استيعاب كافة المياه الامطار الساقطة شرق بغداد.
وتابعت “علوش” قائلة: ان المجاري وشبكات الصرف الصحي في بغداد قديمة وهي لا تستوعب كميات الامطار الشاذة والتي هطلت خلال الفترة الماضية والتي كانت بحدود (85) ملم، لافتة الى ان الطاقة التصميمية لشبكات الصرف الصحي تستوعب سنويا (147) ملم وبالتالي فان ما سقط من الأمطار في بغداد خلال الاسبوع الماضي تعادل نصف الكمية التي تستوعبها لمدة عام.
فيما صوت مجلس محافظة بغداد في (31) تشرين الاول الماضي، على اقالة امينة بغداد “ذكرى علوش” ووكلاء الامانة نتيجة فشلهم في منع غرق مدينة بغداد.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*