Home » الاخبار » ضبط طائرتين محملتين بالأسلحة في مطار بغداد
اسلحة كاتمة الصوت

ضبط طائرتين محملتين بالأسلحة في مطار بغداد

 

الإثنين 2015/11/02
ضبط طائرتين محملتين باسلحة كاتمة للصوت في مطار بغداد الدولي، وفيما بين ان احدها كندية والاخرى سويدية، اشار الى انهما كانتا متوجهتين الى اقليم كوردستان.
أفاد مصدر لـ “أنا العراق” أن رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي كشف، اليوم الإثنين، ان لجنة التفتيش في مطار بغداد الدولي وخلال تفتيش طائرتين تابعتين للتحالف الدولي، ضبطت بداخلهما اسلحة كاتمة للصوت واسلحة خفيفة ومتوسطة، مبينا ان “احدى هاتين الطائرتين هي كندية والاخرى سويدية.
كما اضاف الزاملي ان الطائرتين كانتا متوجهتين الى اقليم كوردستان وتم ايقافهما ومنعهما من الذهاب، مشيرا الى ان احداها جاءت من قاعدة الكويت والاخرى من قاعدة انجرليك التركية.
وتابع الزاملي قائلاً: ان ذلك (سابقة خطيرة ينذر بخطر)، وداعا وزارة الخارجية الى مخاطبة التحالف الدولي ومطالبتهم بعدم تكرار الامر.
ومن جانبه ان السفير الامريكي حاول بشتى الطرق من تمرير هذه الاسلحة الكاتمة، لافتا الى ان (الطائرتين عادتا الى ادراجهما).
واكد الزاملي بقوله كان المفترض من الحكومة التحقيق بذلك وايقاف هؤلاء، ولكن هؤلاء لا ينصاعون للقوانين العراقية، موضحا انهم حاولوا ان يمرروا هذه الاسلحة ولكن العمليات المشتركة ولجنة التفتيش رفضت ذلك.
وأضاف الزاملي الى “اننا كنا نامل ان يتم مصادرة هذه الاسلحة، مضيفا ان هذه الاسلحة خطيرة ومحظورة دوليا.
وأوضح الزاملي قائلاً: ان من يقاتل ويقوم بالحماية لا يمكن ان يستخدم اسلحة كاتمة للصوت، مؤكدا ان (لجنة الامن والدفاع ستتابع الامر وستشكل لجان لمتابعة الموضوع).
ودعا الزاملي الحكومة الى منع مرور مثل هكذا اسلحة من خلال العراق، محذرا من ان يكون هناك تصفيات لسياسين وشخصيات بواسطة تلك الاسلحة المحضورة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*