Home » الاخبار » الخارجية التركية: لا يجوز ان تشارك الـ (PKK ) في مشروع المصالحة
الخارجية التركية

الخارجية التركية: لا يجوز ان تشارك الـ (PKK ) في مشروع المصالحة

الأربعاء 2015/11/04
وزير الخارجية التركية “فريدون سنيرلي اوغلو” خلال مشاركته في ملتقى الشرق الاوسط المنعقد في اربيل قال: ان اقليم كوردستان قد قدم نموذجا مدهشا للحكم، وفيما يخص مشروع المصالحة في تركيا أكد بأنها مستمرة ولكن لا يجوز لتنظيم ارهابي مثل الـ ( PKK )ان يشارك في مشروع المصالحة.متمنيا ان يحصل تقدم بالعلاقات بين اقليم كوردستان والحكومة العراقية.

كما اشار “فريدون سنيرلي أوغلو” في حديثه الى العلاقة بين الـ(PKK) والحكومة التركية ووصفهم “بالارهاب” مرة اخرى، وقال بغض النظر عن قتال الـ (PKK) )مع القوات البيشمركة في مواجهتهم لتنظيم “داعش”، لكنها عملت عشرات العمليات الارهابية ولازالت مستمرة لذاك لن ننسى افعال الـ (PKK).

وأكد وزير الخارجية التركية “لم تتوقف مشروع المصالحة في تركيا، ولكن الـ (PKK )، لم تعطي اهمية للوعود الذي قطعتها لنا لذلك لا يجوز لتنظيم ارهابي مثل الـ (PKK ) ان يشارك في مشروع للمصالحة.

بينما بين وزير الخارجية التركي دور الرئيس السوري “بشار الأسد”، امام تنظيم “داعش”، فقال “تأسست “داعش” لإلحاق الدمار بالجميع، ، وبقاء “بشار الأسد” في الحكم، كان العامل المساعد في تكوين تنظيم “داعش”، وهذا ما تمثل خطرا على كل دول العالم.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*