Home » الاخبار » غنالطالباني: بغداد عاصمة العراق ونحن جزء من العراق، إننا مستعدون للأتفاق مع بغداد
قوباد مؤتمر

غنالطالباني: بغداد عاصمة العراق ونحن جزء من العراق، إننا مستعدون للأتفاق مع بغداد

 

الأربعاء 2015/11/04
على هامش ملتقى الشرق الاوسط اعلن “قوباد الطالباني”، اليوم الاربعاء، أعلن قائلاً: أن ذهاب الوفد الكوردستاني إلى بغداد حالة طبيعية، مبديا استعداد كوردستان للاتفاق مع بغداد حول المواضيع الخلافية.

خلال مؤتمر صحفي عقده في اربيل على هامش فعاليات ملتقى الشرق الاوسط للبحوث في اربيل استلم “أنا العراق” نسخة من مضمون المؤتمر، قال “قوباد الطالباني” ذهابنا إلى بغداد ، ليست بالامر الهام ونراه حالة طبيعية ، لأن بغداد عاصمة العراق ونحن جزء من العراق، وأننا مستعدون للاتفاق مع بغداد.

وأوضح قوباد الطالباني: متى ما كان الوضع مناسبا وابدا الاخوة في بغداد استعدادهم لاستقبالنا بهيأ وفدنا، وسنزور بغداد.

وفي إجابة سؤال حول شرعية الوفد عند غياب حركة التغيير في الوفد، وموقف الاتحاد الوطني الكوردستاني من ذلك ، قال قوباد الطالباني (لم نصل لمرحلة التباحث حول ذلك).

وبخصوص الاتفاقية النفطية بين المركز والإقليم، قال بالتأكيد لم يتم تنفيذ تلك الاتفاقية، ومهما جرى الحديث بشأنها فإن المهم أننا لم نتفق حولها، نحن مستعدون للاتفاق مع العراق، عند ذهبنا إلى بغداد، يجب أن تكون الاتفاقية مناسبة وقابلة للتنفيذ، وأن لا تكون مجرد حبر على ورق.

وتابع قائلا: نحن نعلم ما هي المشكلة لدينا وما هي المشكلة لدى العراق، يجب ان نجد حلا لتلك المشاكل، على أن يكون حلا مناسبا وقابلا للتطبيق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*