Home » الاخبار » حيدر العبادي يحذر من اعادة الصراع بين السلطات
العبادي والاساتذة

حيدر العبادي يحذر من اعادة الصراع بين السلطات

الأربعاء 2015/11/04
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ان التحديات التي يمر بها البلد سنخرج منها اقوى من السابق وان الدول التي انتقلت من النظام والفكر الشمولي احتاجت الى تنظيم امورها مشيرا الى ان الفصل بين السلطات امر مهم ولكن ليس على اساس الفصل العضوي والتصارع بينها كما كان سابقا انما على اساس التكامل ولكن البعض يحاول ان يعيد هذا الصراع ولن نسمح لهم.

وذكر العبادي خلال استقباله مجموعة من رؤساء واساتذة الكليات الاهلية ان الحكومة مساندة للتعليم الاهلي ولكن بالشراكة من خلال تحسين واقع التعليم في البلد وان لا يكون هدف التعليم الاهلي كسب المال بالدرجة الاساس بمعزل عن تطوير التعليم ونشر العلوم مشددا على اهمية تطوير المستوى التعليمي وان يكون مستوى بعض الكليات الاهلية يوازي بل يكون افضل من الجامعات الحكومية علميا.

وبين ان البلد يمر بتحديات واهمها تحدي الارهاب والتحدي المالي ولا قيمة لما نعمل ونطالب به في حال عدم تصدينا وانتصارنا على الارهاب وان ابطالنا يحققون انتصارات وحررنا مساحات واسعة جدا وفرضنا الامن فيها حتى افضل من السابق وجسدنا مثلا واضحا للوحدة الوطنية من خلال ترحيب جميع المناطق بابطالنا في القوات المسلحة.

واشارالعبادي الى التزامه بالبرنامج الحكومي الذي تنص احدى فقراته على تنشيط القطاع الخاص واصدرنا العديد من القرارات كما اطلقنا برنامج تبسيط الاجراءات الحكومية لان البعض يحاول تعقيد الامور على المواطن والمستثمر وهؤلاء يختبىء وراءهم المفسدون.

واضاف قائلاً: لدينا معالجات للازمة المالية وقللنا النفقات الحكومية باقصى ما يكون اضافة الى وضع تخطيط لهذه الازمة مشيرا الى العمل الجدي كذلك لمحاربة الفاسدين وضرب لبعض هذه المفاصل .

وتابع في السياق نفسه ان الحكومة اقرت سلم الرواتب الجديد لتحقيق العدالة ولكنها لم تقر لغاية الان قانون المخصصات فهناك لجان تعمل من اجل وضع قانون للمخصصات ولكننا تفاجئنا بمحاولة البعض خلط الاوراق والتحدث بارقام لا اساس لها من الصحة.
ومن جانبة استمع الى طروحات واراء ومشاكل رؤساء الجامعات وايجاد الحلول المناسبة لها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*