Home » الاخبار » نائبة: قضية الطائرتين “فضيحة”، هل يريد البارزاني تنفيذ إغتيال أشخاص محددة أم…؟
اسلحة كاتمة

نائبة: قضية الطائرتين “فضيحة”، هل يريد البارزاني تنفيذ إغتيال أشخاص محددة أم…؟

الأربعاء 2015/11/04
النائبة عن ائتلاف دولة القانون “عواطف نعمة” طالبت، اليوم الأربعاء، الحكومة بالخروج عن “صمتها” إزاء الطائرتين المحملتين بأسلحة كاتمة، وفيما اعتبرت القضية “فضيحة”، تساءلت عن أسباب تدخل السفير الأمريكي لتسويتها، وقيام رئيس إقليم كوردستان باستيراد الكواتم، (هل يريد تنفيذ اغتيالات أم تسليمها لـ “داعش”).
وقالت “نعمة” في بيان لها اطلع عليه “أنا العراق”، إن ضبط طائرتين محملتين بأسلحة كاتمة وأخرى متوسطة وخفيفة في مطار بغداد هو فضيحة لا يمكن السكوت عنها، مطالبة الحكومة بـالخروج عن صمتها وتفسير ما حصل أمام الرأي العام، والكشف عن تفاصيل القضية نظراً لخطورتها.
ووفي سياق الكلام تساءلت “نعمة”، إذا كانت هناك أسلحة كاتمة فمن البديهي أنها سيتم استخدامها من قبل الجهة التي اشترتها لاغتيال أشخاص معينين، وأن بعض وسائل الإعلام نقلت عن السفير الأمريكي تدخله في القضية وإلحاحه على لملمة الفضيحة وترك الطائرتين لتواصلا رحلتهما الى إقليم كوردستان.
وقالت “نعمة”، لابد أن نعرف أسباب هذه الوساطة الأمريكية والدوافع التي جعلت “مسعود البارزاني” يستورد الأسلحة الكاتمة التي تستخدم في الاغتيالات.. متسائلة هل سيتولى “البارزاني” تنفيذ سلسلة اغتيالات ضد أشخاص محددين أم أنه سيسلم الكواتم الى تنظيم “داعش” ليتولى لعملية بنفسه؟
وتابعات “نعمة”، من حق المواطن العراقي أن يعرف ما الذي يجري وراء الكواليس ومن يتربص به ويشتري الأسلحة كاتمة الصوت، خصوصاً بعد فضيحة طريق الموصل – الرقة الذي يستخدمه “داعش” أمام أنظار القوات الكوردية التي تقول أن هناك أوامر تمنعها من قطعه أو التعرض لسيارات “داعش” التي تمر عبره.
ومن جهة أخرى قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية “هوشيار عبد الله” لـ “رووداو” نحن كأعضاء في لجنة الامن والدفاع سمعنا عن الموضوع من على لسان رئيس اللجنة “حاكم الزاملي”، ولكن حتى الآن لا يوجد هناك أي تأكيد لهذا الخبر لا من الحكومة الاتحادية ولا من قبل حكومة اقليم كوردستان.
وأكد عبد الله أنه ليس هناك أي تصريح رسمي من قبل وزارة النقل أو من مطار بغداد أو وزارة الدفاع للدولة العراقية، لذلك حتى الآن الخبر مقتصر على تصريح من قبل السيد رئيس لجنة الأمن والدفاع “حاكم الزاملي”.
وقال ايضا نحن كأعضاء في لجنة الامن والدفاع ارتأينا أن نطلب في الجلسة الدورية للجنة، والمقرر عقدها إما يوم الثلاثاء أو الاربعاء في الاسبوع المقبل، من السيد “حاكم” أن يوضح لنا معلومات حول هذا الموضوع، وسنشكل لجنة تحقيقية بها الخصوص.

يذكر أنّ رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية “حاكم الزاملي” كشف، الاثنين (2) تشرين الثاني الشهر الحالي، عن ضبط طائرتين محملتين بأسلحة كاتمة للصوت في مطار بغداد الدولي، وبَيّن أن احدها كندية والأخرى سويدية، وكانتا متوجهتين الى إقليم كردستان.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*