Home » الاخبار » إصلاحات العبادي والخلافات داخل التحالف الوطني الشيعي
التحالف الوطني

إصلاحات العبادي والخلافات داخل التحالف الوطني الشيعي

الأحـد 2015/11/08

أفاد مصدر سياسي مطلع، امس السبت، عن وجود خلافات داخل الكتل السياسية المنضوية في التحالف الوطني من جهة وائتلاف دولة القانون من جهة اخرى بشأن الاصلاحات التي اعلن عنها رئيس الوزراء “حيدر العبادي”.
كشف المصدر في تصريح صحفي, إن الخلافات بين الكتل السياسية وائتلاف دولة القانون تتمحور حول الاصلاحات التي اعلن عنها “حيدر العبادي” والتأخر في تطبيقها وعدم ملامستها لواقع الاداء الحكومي، فضلاً عن التريث في كشف صفقات الفساد.
واوضح المصدر، أن اعضاء الائتلاف يشككون بقدرة “العبادي” ازاء فتح ملفات الفساد الكبيرة ومحاسبة الشخصيات المتورطة بصفقات الفساد، بالاضافة الى عدم شعورهم بإمتلاك “العبادي” الجرأة والصرامة بردعهم ومحاسبة المقصرين بموجب القانون.
وأشار المصدر، أن اعضاء ائتلاف دولة القانون يشعرون بعدم نيل استحقاقاتهم الانتخابية كاملةَ وإنما تم أعطائها للتيار الصدري والمجلس الاعلى، وبين أن استحقاقاتهم الانتخابية التي حصلوا عليها تفوق استحقاقات التيار والمجلس إن كانوا مجتمعين.
يذكر إلى أن رئيس الوزراء “حيدر العبادي” أعلن مؤخراً عن اطلاق ما سماها بـحزمة الإصلاحات، وكان ابرزها اعفاء نواب رئيسي الجمهورية والوزراء من مناصبهم والغاء عدد من الوزارات ودمج اخريات مع بعضها، وذلك بعد تظاهرات واحتجاجات شعبية شهدتها العاصمة بغداد والمحافظات.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*