Home » الاخبار » الكشف عن اسباب “أزمة كوردستان”
علم كوردستان

الكشف عن اسباب “أزمة كوردستان”

الأحد 2015/11/08

عضو برلمان إقليم كوردستان عن الحزب الديمقراطي الكردستاني “فرست صوفي, كشف عن وجود تحركات لبدء محادثات بين الأحزاب الكوردية لغرض حل أزمة الإقليم، وفيما أكد استعداد حزبه لإنهاء تلك الأزمة، بعد إعادة النظر في الاتفاقيات التي تشكلت على أساسها حكومة كوردستان.
قال صوفي في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، أمس السبت، إن هناك محاولات من قبل عدد الأطراف لبدء محادثات بين الأحزاب السياسية الكوردية، وكان الاتحاد الوطني الكوردستاني قد كثف جهوده من أجل إيجاد مناخ ملائم لعقد اجتماع لحل الأزمة السياسية في الإقليم.
وأشار صوفي، الى أن أزمة كوردستان تتجسد في المشكلة المالية والحرب ضد تنظيم “داعش”، منوها إلى أن هاتين المشكلتين من أولويات مطالبات الشارع الكوردستاني.
وأضاف قائلاً: أن المسؤولية تقع على عاتق جميع الأطراف في الإقليم لإنهاء الأزمة السياسية وتوحيد الصفوف لمواجهة المشاكل، داعيا الأطراف السياسية إلى إنهاء الحرب الإعلامية والبدء بمناقشات جدية بحيث تؤدي الى تفاهمات وحل الأزمة دون اللجوء إلى العنف.
وذكر أن الديمقراطي الكوردستاني على استعداد كامل لإنهاء الأزمة، لأن الوضع بحاجة إلى إعادة النظر في الاتفاقيات السابقة والتي شكلت على أساسها حكومة إقليم كوردستان.
فيما يشهد إقليم كوردستان أزمة سياسية وقانونية على خلفية ظهور خلافات بين الأطراف السياسية الرئيسية بشأن قانون رئاسة إقليم كوردستان.
وأنّ حكومة إقليم كوردستان أعلنت في (27) تشرين الأول الماضي، ملء الفراغ في الوزارات التي كانت تديرها حركة التغيير بتعيين وزراء بالوكالة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*