Home » الاخبار » لجنة الامن والدفاع النيابية: يكشف عن عقود وموعد وصول الطائرات الكورية الى العراق
مي 28و35

لجنة الامن والدفاع النيابية: يكشف عن عقود وموعد وصول الطائرات الكورية الى العراق

 

الأحـد 2015/11/08

حاكم الزاملي رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية أكد، اليوم الأحد، أن الطائرات الروسية التي وصلت للعراق هي من ضمن العقود المتأخرة، وفيما بين أن العام المقبل ستصل الطائرات الكورية، شدد على رفض أي تدخل بري أميركي وأجنبي في العراق.
وقال الزاملي في حديث صحفي، إن الطائرات الروسية هي عقود متأخرة وتم خلال هذه الفترة استكمال العقود منها دبابات (تي 92) وطائرات (مي 35 و28) ، مطالبا بـاستكمال عقود (أف 16) التي تأخرت كثيرا وتم وصول أربع طائرات واحدة منها ما زالت عاطلة، واستكمالها فورا أو خصم ذلك من مبلغ العقد.
وأشار الزاملي، الآن بدأت القوة الجوية تستكمل عقودها والسنة المقبلة ستصل الطائرات الكورية لتضاف إلى قوة وجاهزية القوة الجوية العراقية.
وأكد الزاملي، أن أميركا لم تلتزم مع العراق بعقود التسليح وان الوجبة الأولى من طائرات (أف 16) كان يفترض أن تكون خمس طائرات لكنها سلمتنا أربعة، لافتا إلى أن إحداها سقطت بالتدريب وأخرى ما زالت معطلة بسبب الرادار، والوجبة الثانية كان من المفترض أن تصل الأسبوع الماضي وحتى اليوم لم تصل.
وأضاف رئيس لجنة الأمن والدفاع قائلاً: نرفض أي تدخل بري أميركي أجنبي في العراق، مشيرا إلى أن العراق لا يحتاج أي قوات على الأرض كما انه يعطي المشروعية للدواعش بتجميع عناصرهم وشتاتهم للقيام بأعمال تعرضية وإرهابية.
ويذكر أنّ الزاملي أعلن، أمس السبت (7) تشرين الثاني، أن العراق تسلم طائرات (مي 28 و 35) من قبل الحكومة الروسية، فيما أشار إلى قرب وصول دبابات ومدرعات وصواريخ كورنيت فاعلة ضد المدرعات والسيارات المفخخة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*