Home » الاخبار » بارزاني يرفض طلب النجيفي المتعلق بقيادة الحشد الشعبي
mesaao

بارزاني يرفض طلب النجيفي المتعلق بقيادة الحشد الشعبي

 

الاثنين 2015/11/09
رفض رئيس إقليم كوردستان “مسعود البارزاني” طلبا لمحافظ نينوى المقال “أثيل النجيفي” بقيادة الحشد الشعبي لتحرير نينوى، فيما أشار الى أن النجيفي يطلق اسم الحشد الوطني بسبب “انتقاده” للحشد الشعبي.

قال النائب “عبدالرحمن اللوزي” عضو عن محافظة نينوى في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، اليوم الاثنين، إن اثيل النجيفي قدم طلبين الى رئيس الوزراء “حيدر العبادي” ورئيس إقليم كوردستان “مسعود البارزاني” ليكون قائدا للحشد الشعبي الموجود في الاراضي المحررة “بمحافظة نينوى”، موضحا أنه في الوقت السابق رفض “العبادي” هذا الطلب، وخلال الأسبوع الماضي رفض “البارزاني” ايضا طلب النجيفي.
وأشار اللوزي، أن الحشد في ناحية “زيلكان” ضمن المناطق المحررة بنينوى البالغ تعداده نحو (134) مقاتلا، تابع لهيئة الحشد الشعبي ورئاسة الوزراء، مستدركا أن اثيل النجيفي يسميه “الحشد الوطني” لأنه ينتقد الشعبي.
وأكد اللوزي، أن هناك مقاتلين من العشائر، غير “الحشد”، وهم عشائر (الجبور واللهيب والسبعاويين في جنوب المحافظة، وعشيرة الشمر في منطقة ربيعة)، مشيرا الى أن لمقاتلي العشائر دور في تحرير الاراضي ومسكها.
وكان النجيفي عزا، (28) مايس الماضي، بأن سبب إقالته من منصبه الى رفضه إشراك “الحشد الشعبي” في تحرير الموصل، فيما أشار إلى أنه تسلم منصبه بـ”إرادة أهالي المحافظة” وأُقيل بقرار من ائتلاف دولة القانون.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*