Home » الاخبار » بغداد.. اعتقال متهم بحوزته كتاب توراة أثري
القبض

بغداد.. اعتقال متهم بحوزته كتاب توراة أثري

الإثنين 2015/11/09

السلطة القضائية أعلنت، اليوم الاثنين، عن اعتقال متهم بحوزته كتاب “توراة” اثري يعود عمره إلى (700) سنة، فيما اشارت الى أنه وسيط يعمل لدى تاجر سرق “التوراة” في نيسان (2003) من منزل احد مسؤولي النظام السابق.
المتحدّث الرسمي باسم السلطة القضائية، القاضي “عبد الستار بيرقدار” أفاد في بيان صحفي قد إطلع عليه “أنا العراق”، قائلاً: إن قسم الإستخبارات ومكافحة الإرهاب وسط الكرخ تمكن بالتنسيق مع محكمة التحقيق المركزية من القبض على شخص بحوزته كتاب توراة اثري يعود عمره إلى (700) سنة.
وقال “بيرقدار”، أن المتهم اعترف بأنه وسيط يعمل لدى تاجر قام بسرقة التوراة من منزل احد المسؤولين في النظام السابق خلال احداث التاسع من نيسان عام (2003)، وأشار الى أنه تم توقيف المتهم الذي صدّقت أقواله قضائياً، وفق المادة (45) من قانون الاثار والتراث رقم (55) لسنة (2002) المعدل.
فيما أكد “بيرقدار”، أن عملية الضبط تمت بعد عرض المتهم “التوراة” للبيع، وفق معلومات استخبارية في إحدى المناطق وسط العاصمة بغداد.
والجدير بالذكر أن منظمة مجلس المتاحف العالمية أنشأت عام (1946) وعدد أعضائها (35) ألف خبير من (137) بلدا تتعاون مع منظمة اليونسكو والجمارك العالمية والانتربول لمكافحة الاتجار غير المشروع بالاثار، وأن التراث الثقافي في العراق محمي من خلال القوانين والاتفاقيات الدولية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*