Home » الاخبار » مسعود البارزاني يترك منصب رئاسة إقليم كوردستان
بارزاني 1

مسعود البارزاني يترك منصب رئاسة إقليم كوردستان

 

الإثنين 2015/11/09
قيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الاثنين ، كشف ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني، خلال لقاءه بوجهاء السليمانية ابدى استعداده لترك منصب الرئاسة اذا كان ذلك سيحل الازمة في الاقليم، مشيرا الى ان بعض الجهات تريد ان تظهر بان جميع مشكلات كوردستان مرتبطة به.
قال مسؤول الفرع (21) للحزب الديمقراطي الكوردستاني “فاضل رؤوف”، الذي حضر لقاء بارزاني مع عدد من شخصيات ووجهاء وشيوخ محافظة السليمانية ،اليوم ،ان بارزاني لديه مبادرة لحل الازمة السياسية في الاقليم.
واشار “رؤوف”، ان الاجتماع كان واقعيا لأن اغلب الوجهاء كانوا من الجانب السياسي من مؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير، مضيفا ان الحاضرين كانوا لاينظرون الى بارزاني كرئيس للاقليم فقط بل رئيسا لكوردستان كلها حيث طالبوه ان يكون هو السابق لطرح مبادرة حل الازمة لا أحد آخر. حسب ما اورده بعض وسائل الأعلام الكوردستانية.
واضاف قائلاً: ان بارزاني كان مقتنعا بكلام الضيوف وقال انه سيقوم بكل ما يستطيع القيام به لعودة الامور الى طبيعتها في الاقليم، مؤكدا انه من اجل هذا الهدف سيدعو لعقد اجتماع لجميع القوى والاطراف السياسية.
وتابع المصدر ان بارزاني قال: ان رئيس برلمان كوردستان لم يكن يدير الامور كما يجب ولم يستفد من تجربة الاشخاص الذين سبقوه وتم تحريف مسار البرلمان وتم التصرف كالاطفال،على حد تعبير بارزاني.
واضاف “رؤوف” ان بارزاني اشار خلال اللقاء الى ان بعض الجهات ارادوا اظهار الامور وكأن جميع مشكلات الاقليم لها علاقة به (بارزاني) واذا لم يبق في منصبه فان الاوضاع في كوردستان ستحل، مشيرا الى قول (بارزاني) اذا كان تنحيه يساعد في معالجة الاوضاع وهناك شخص آخر يستطيع ان يعالج الامور فانه يتعهد ليس بالتنحي فقط بل بتقديم يد العون والمساعدة له. وختم بارزاني بالقول لو انهم فسحوا المجال فان الوضع كان مهيئا جدا للسير بخطوات نحو اعلان الدولة الكوردية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*