Home » الاخبار » حارث الحارثي يعلن رفض النواب لحضور “جلسة البرلمان”
ل]گس هگک،هف هگئڤهرد

حارث الحارثي يعلن رفض النواب لحضور “جلسة البرلمان”

 

الثلاثاء 2015/11/10

رئيس كتلة الصابئة المندائيين في مجلس النواب “حارث الحارثي” أكد، أمس الاثنين، استمرار نواب الأقليات بتعليق حضورهم جلسات مجلس النواب بسبب البطاقة الوطنية، فيما كشف عن قيام مجموعة بـ”احتلال” مقبرة للطائفة المندائية وقاموا ببناء منازل عليها في مدينة البصرة.
قال الحارثي , إن جميع نواب الاقليات مستمرون بتعليق حضورهم جلسات مجلس النواب لحين الاستجابة لمطالبنا بخصوص قانون البطاقة الوطنية الموحدة، مهددا بأن الاقليات ستقوم بحزم حقائبهم ومغادرة البلاد اذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم.
وأشاد الحارثي، بأن بعض النواب ابدوا اسفهم للتصويت على القانون وقالوا انهم لم يكونوا يعلمون حيثيات بعض فقرات القانون، مبديا استغرابه من طرح هكذا قانون في ظل الظروف الراهنة.
وكشف الحارثي عن قيام مجموعة باحتلال مقبرة للطائفة الصابئة وحفروا القبور وأنشأوا منازل عليها في منطقة خمسة ميل في البصرة، مبينا أنه تم متابعة الموضوع مع محافظ البصرة ماجد النصراوي لكنه لم يستجب.
ويذكر أنّ النواب الممثلين عن الاقليات بمجلس النواب اعلنوا، في (31) تشرين الأول المنصرم، تعليق حضورهم جلسات البرلمان احتجاجا على قانون البطاقة الوطنية، معتبرين أن المادة الثانية بالقانون “مجحفة” بحق الأديان غير المسلمة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*