Home » الاخبار » ستبث بشرى تحرير سنجار في الساعات المقبلة
قوات بيشمركة

ستبث بشرى تحرير سنجار في الساعات المقبلة

 

الخميس 2015/11/12
أحمد شوقي الدوري، الخبير في الشؤون العسكرية، اليوم الخميس، يرى أن سنجار منطقة استراتيجية مهمة، وأكد أن قوات البيشمركة ستحقق انتصارا كبيرا في الساعات القليلة المقبلة.
أشاد “أحمد شوقي الدوري”، إن (اليوم سيكون يوما مباركا بانتصارات للبيشمركة الابطال الذين حققوا انتصارات كبيرة).
وقال الدوري موضحاً، أن سنجار منطقة استراتيجية مهمة، تبعد عن الموصل (43) كيلومترا وتربطها بمدينة الحسكة في سوريا، وهي على ارتفاع (1400) متر.
وأضاف الدوري قائلاً: أن معركة سنجار هي واحدة من المعارك المهمة التي يشنها مقاتلو البيشمركة الابطال، لأنها تعتبر ثلاث معارك داخل معركة واحدة، فهي داخلية داخل المدينة،و داخل الشوارع والازقة، وخارجية في اطراف القضاء.
وتابع الدوري، سيكون هذا النفس الاخير لـ “داعش”، وستكون النقطة الاخيرة لايصال المساعدات، ولن يستطيع نقل الامدادات من سوريا إلى الموصل.
وأكد إلى أن “داعش” يسعى لتلغيم الشوارع والمنازل لأن المعركة حاسمة، وقوات البيشمركة لديها خطة محكمة معد لها مسبقا، وهذا عمل مهم جدا، وقوات البيشمركة بإذن الله ستحقق انتصارا كبيرا في الساعات القليلة الماضية.
يذكرأنّ قوات البيشمركة، منذ فجر اليوم هجوما واسعا على قضاء سنجار، باستخدام مختلف أنواع الاسلحة الثقيلة، لاستعادة السيطرة على قضاء سنجار، وقال قادة في البيشمركة لموفد شبكة رووداو إن (20) الفا من مقاتلي البيشمركة يشاركون في معركة استعادة سنجار، وأشار قادة البيشمركة إلى أنها “معركة الحسم”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*