Home » الاخبار » بيان الإتحاد الوطني الكوردستاني بمناسبة انتصارات البيشمركة وتحرير سنجار
الأتحاد

بيان الإتحاد الوطني الكوردستاني بمناسبة انتصارات البيشمركة وتحرير سنجار

 

السبت 2015/11/14
يوم الجمعة (2015/11/13) أصدر المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكوردستاني بيانا بمناسبة انتصارات القوات الكوردستانية في تحرير سنجار من تنظيم “داعش”.

أنّ الإتحاد الوطني الكوردستاني حسب البيان يوم الجمعة، هنأ شعب كوردستان وقوات البيشمركة، والتحالف الدولي بمناسبة تحرير سنجار، من دنس تنظيم “داعش”.
وأكد البيان الذي اطلع عليه “أنا العراق” بأن القوات الكوردية وبدعم من طائرات التحالف الدولي، سجلت اليوم، انتصارا باهرا على الارهابيين، وتمكنت بعد يومين من اشتباكات عنيفة تحرير مدينة سنجار، وأن الانتصار التأريخي للبيشمركة في شنكال، سيكون له تأثير علة المنطقة من الناحية السياسية والجغرافية والعسكرية، بعد فقدان “داعش” توازنه والدعم اللوجستس لقواته في سوريا والعراق.

كما اشاد بيان المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني بدور الكريلا ووحدات حماية الشعب والمرأة في تحرير شنكال منذ الساعة الاولى لانطلاق المعركة، مؤكدا ان المرحلة الراهنة تتطلب ما يلي:

1- حل الخلافات بين القوات الكوردية التي شاركت في تحرير سنجار.
2- معالجة جذرية لمشكلة سنجار بتنفيذ المادة (140) من الدستور العراقي، وجعل سنجار محافظة كوردستانية مع الشروع بحملة اعمار قضاء سنجار فورا.
3- مواصلة الحرب ضد داعش، عبر تنسيق مشترك بين حكومة بغداد والإقليم، والبدء بحل المشاكل العالقة، بما فيها الخلافات السياسية والاقتصادية والدستورية.
4- حل الخلافات بين الاطراف السياسية في اقليم كوردستان.

وعبر الاتحاد الوطني الكوردستاني عن خالص شكره لقوات التحالف الدولي والقوات الكوردية المشتركة وسائر المستشارين في التحالف الدولي على الانتصار الذي تحقق في سنجار، مطالبا المجتمع الدولي الى دعم الكورد، لتحقيق طموحاته في الديمقراطية والتقدم.

 

 

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*