Home » الاخبار » توضيح بشأن رفع العلم الكوردستاني في سنجار
علم كوردستان

توضيح بشأن رفع العلم الكوردستاني في سنجار

السبت 2015/11/14

بشأن رفع علم كوردستان في سنجار، الكتلة النيابية للحزب الديمقراطي الكوردستاني, اليوم السبت, اصدرت توضيح لذلك التصرف.
أفاد النائب “عرفات كرم” في مؤتمر صحفي مشترك مع بعض نواب كتلة الحزب الديمقراطي, اطلع علية “أنا العراق”, إن ((رفع علم كوردستان في سنجار وتصريحات رئيس الاقليم، فسرت بشكل خاطئ ولا تعني إطلاقا ما أثير في مجلس النواب لان العلم العراقي مرفوع فوق مباني رئاسة الاقليم والمؤسسات في كوردستان)).
واوضح “كرم” أن تصريح رئيس إقليم كوردستان “مسعود البارزاني” بشأن رفع علم كوردستان في قضاء سنجار هو لمنع رفع أي علم آخر يعود لأي من الأحزاب.
ودعا “كرم” الحكومة الاتحادية الى ((وضع خطة عاجلة لاعمار مدينة سنجار المنكوبة والعمل الجاد لجعلها محافظة وفقا للدستور والقانون))، ملفتاعلى ضرورة توفير المساعدة العاجلة لأهالي الضحايا ماديا ومعنويا لتحرير ما تبقى من الاسرى الايزيديين.
وطالب “كرم” الحكومة الاتحادية بـ ((إرسال مستحقات قوات البيشمركة وتثبيت مخصصاتهم في موازنة العام الجديد (2016) ضمن تخصيصات وزارة الدفاع)).
فيما اعلن رئيس إقليم كوردستان “مسعود البارزاني”, امس الجمعة, أن الإقليم سيعمل مع الحكومة الاتحادية على تحويل قضاء سنجار بعد تحريره من تنظيم “داعش” الى محافظة مستقلة, ودعا الأيزيديين الى الرجوع الى مناطقهم والمباشرة بإعمارمدينتهم.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*