Home » الاخبار » رئيس كتلة الكفاءات.. ما حصل بالطوز اثبت استهتار عصابة البارزاني
هيثم الجبوري

رئيس كتلة الكفاءات.. ما حصل بالطوز اثبت استهتار عصابة البارزاني

 

السبت 2015/11/14
رئيس كتلة كفاءات النائب “هيثم الجبوري”, اليوم السبت, إعتبر ما حصل في قضاء الطوز بأنه اثبت “استهتار عصابة” رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني و”مجاملة” الحكومة الاتحادية, وفيما انتقد “الصمت المخزي” لحكومة بغداد ونواب محافظة صلاح الدين عن “الفساد والتخريب” الذي لحق بالقضاء, ابدى استغرابه من تقديم “التهاني عن انتصارات وهمية مخططة”.
وقال الجبوري في بيان صحفي الذي اطلع عليه “أنا العراق”، إن ((ما حصل في الطوز اثبت استهتار عصابة مسعود ومحاباة الحكومة الاتحادية ومجاملتها على حساب المدنين الأبرياء الذين قارعوا “داعش” وحافظوا على مدينتهم لياتي زبانية مسعود ويعبثوا فيها فسادا وتقتيلا وتخريبا)).
وأضاف “الجبوري” أن ((الصمت المخزي لحكومة بغداد وممثلي صلاح الدين في البرلمان من الشركاء السياسيين والذي لم يرتقِ حتى لمستوى التنديد أو الاستنكار))، مشيرا الى ان ((هناك تهاني لانتصارات وهمية مخططة في سنجار وكأنها حررت في دولة جارة للعراق)).
وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون “حيدر المولى” طالب، اليوم السبت، القائد العام للقوات المسلحة “حيدر العبادي” بالتدخل لوقف “انتهاكات” البيشمركة على المواطنين و”اعتداءهم” على الحشد الشعبي في صلاح الدين وكركوك, محذرا رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني بأن ((هذه المجازفة لن تمر مرور الكرام)).
فيما شهد قضاء الطوز, اشتباكات مسلحة بين قوات البيشمركة والحشد التركماني أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالعديد من المباني والمنازل السكنية.
بينما وصف رئيس الجبهة التركمانية النائب “أرشد الصالحي”، امس الجمعة، أحداث الطوز بـ”المجزرة الصامتة”، مجددا مطالبته بتحويل القضاء إلى محافظة.
ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي, اليوم السبت, بتشكيل خلية ازمة لاحتواء التداعيات في قضاء طوزخورماتو, فيما امر بتوجه الخلية الى القضاء فورا.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*