Home » الاخبار » ترأس العبادي اجتماعا لهيئة الصناعات الحربية
الصناعات الحربية

ترأس العبادي اجتماعا لهيئة الصناعات الحربية

الأحد2015/11/15
رئيس الوزراء “حيدر العبادي” دعا، اليوم الأحد، هيئة الصناعات الحربية الى ضرورة إعادة الصناعة الحربية في العراق وشدد على إنتاج طائرات مسيرة وأسلحة خفيفة ومتوسطة ضمن المواصفات العالمية، ودعم التسليح والصناعة المحلية.

ذكر مكتب العبادي في بيان تلقى “أنا العراق” نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء ترأس، اليوم الأحد، اجتماعا لهيئة الصناعات الحربية، ملفتا الى أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة وضع إستراتيجية لإعادة الصناعة الحربية في العراق ودعم التسليح والصناعة المحلية وأهمية أن تكون ضمن المواصفات العالمية والعمل على إنتاج صناعة الطائرات المسيرة إضافة إلى خطوط سلاح خفيف و متوسط وهاونات.

وأكد أنه “تم خلال الاجتماع على أهمية تكامل الجهود بين القطاعين الحكومي والخاص والحاجة للخبرة الخارجية من اجل أن يكون الإنتاج بأفضل ما يكون وبيان الاحتياج الفعلي للمؤسسة الأمنية والعسكرية.

يذكر أنّ العبادي وافق في وقت سابق على مقترح مقدم من قبل وزارة الصناعة والمعادن لتشكيل هيئة عليا للصناعات الحربية ترتبط بالقائد العام، وأشار وزير الصناعة محمد صاحب الدراجي إلى أن العراق يدفع مبلغ (600) مليون دولار في السنة الواحدة عن مشترياته من العتاد .

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*