Home » الاخبار » كوردستان يشدد على أهمية الحفاظ على وحدة الصف بين كافة مكونات طوز
علم كوردستان

كوردستان يشدد على أهمية الحفاظ على وحدة الصف بين كافة مكونات طوز

الأثنين 2015/11/16

إقليم كوردستان دعت, اليوم الاثنين, إلى السيطرة على الأوضاع في قضاء “طوزخورماتو” وحماية المواطنين وممتلكاتهم, وشددت على أهمية معالجة المشاكل “بالحوار والتفاهم” ومواجهة تنظيم “داعش” الإرهابي.
وقالت الرئاسة في بيان رسمي، إن مدينة “طوزخورماتو” شهدت في الأيام الماضية أوضاعا غير مستقرة وأحداثا غير متوقعة أدت إلى استشهاد عدد من المواطنين من مختلف المكونات والتطاول على ممتلكات المواطنين، مبدية أسفها لتلك الأحداث.
كما دعت رئاسة الإقليم المؤسسات الرسمية والأمنية في الطوز والبيشمركة إلى العمل للسيطرة على الوضع وحماية المواطنين وممتلكاتهم بدون أي انتماء، ومنع التجاوز على أي طرف، مشددة على ((أهمية الحفاظ على وحدة الصف بين كافة مكونات المدينة)).
وأشارة الى ضرورة معالجة كافة المشاكل عبر الحوار والتفاهم، مطالبة جميع الأطراف بـ ((العمل على حماية أمن المدينة ومواجهة تنظيم “داعش” الذي يعتبر عدوا لجميع الأطراف)).
بينما كان رئيس الجبهة التركمانية النائب “أرشد الصالحي” اعلن، اليوم الاثنين، عن اختطاف عناصر بالجبهة في قضاء “طوزخورماتو”، ودعا البيشمركة إلى “الإفصاح” عن حقيقة وجود عناصر حزب العمال الكردستاني بالقضاء.
يذكر أن خلية الأزمة المشكلة لإنهاء أزمة قضاء “طوزخورماتو” أعلنت، امس الأحد ، عن بنود الاتفاق بين الأطراف المتنازعة في القضاء لإنهاء الأزمة، مبينة أن أبرز تلك البنود أن تكون شرطة “طوزخورماتو” هي المسؤولة عن أمن واستقرار في القضاء.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*