Home » الاخبار » عصائب أهل الحق، توجه رسالة تهديد لـ “البارزاني” سنجار ستبقى عراقية
عصائب أهل الحق

عصائب أهل الحق، توجه رسالة تهديد لـ “البارزاني” سنجار ستبقى عراقية

 

الأثنين 2015/11/16  

المتحدث باسم حركة عصائب اهل الحق “نعيم العبودي”, اليوم الاثنين, إعتبر ان واقع او تمدد من قبل الكورد على حساب بقية المكونات، امر مرفوض من جميع العراقيين, فيما خاطب رئيس الاقليم “مسعود البارزاني” بإنه ((لا يمكن رسم الحدود بالدم وسنجار ستبقى عراقية)).

قال “العبودي” في حديث متلفز تابعه “أنا العراق”, إن قضاء سنجار ومحافظة كركوك وبقية المناطق المختلف عليها ستبقى عراقية, بعد ان صرح رئيس الاقليم “مسعود البارزاني” بعد تحرير سنجار انه لا يرفع علم فوق مباني القضاء سوى العلم الكوردي, مبينا ان فرض واقع او تمدد من قبل الكورد على حساب بقية المكنوات, امر مرفوض من جميع العراقيين، حسب قول المتحدث.

وتابع “العبودي”، أن واحدا من الاشياء المهمة التي يجب على البارزاني ان يفهمها بأن هناك اراض لا يمكن ضمها او رسم خوارط معينة او حدود محافظات بالدم، وانما يجب ان يكون هناك حوار واتفاق بين جميع الاطراف، معتبرا ان رفع العلم الكوردي فوق سنجار يمثل ابتزازا للاخرين، وان كوردستان تابع للعراق ويجب ان يخضع للحكومة المركزية.

ومن جهته اعتبر الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق “قيس الخزعلي”، السبت (14) تشرين الثاني الجاري، أن قضاء سنجار غرب الموصل تحرر من سيطرة تنظيم “داعش” ودخل في “احتلال” اكثر تعقيداً.

فيما كان رئيس إقليم كوردستان “مسعود البارزاني” اعلن, الجمعة (13) تشرين الثاني، أن الإقليم سيعمل مع الحكومة الاتحادية على تحويل قضاء سنجار بعد تحريره من تنظيم “داعش” الى محافظة, ودعا الأيزيديين الرجوع الى مناطقهم وإعادة إعمار مدينتهم.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*