Home » الاخبار » تسجيل (15) حالة انتحار بين النازحين في بغداد واربيل والأنبار
نارحين

تسجيل (15) حالة انتحار بين النازحين في بغداد واربيل والأنبار

 

الأربعاء 2015/11/18

لجنة الهجرة والمهجرين النيابية أعلنت ، اليوم الاربعاء، عن تسجيل (15) حالة انتحار بين النازحين في المحافظات اربيل والانبار وبغداد.
قالت عضوة لجنة الهجرة والمهجرين “لقاء وردي” في بيان لها اطله عليه “أنا العراق”، تم تسجيل (15) حالة انتحار بين النازحين خلال الآونة الاخيرة من الرجال والنساء، ملفته أن ذلك جاء بسبب الشعور باليأس وعدم قدرتهم على إعالة عوائلهم، نتيجة فقدان المورد المالي وطبيعة الحياة القاسية وفقدان ابسط مقومات الحياة الانسانية.
وتابعت “وردي” أن حالات الانتحار توزعت بين جنوب بغداد واربيل والانبار بما فيها المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “داعش”، وهذا يبين مدى اهمال الحكومة بانتشالهم من الواقع المأساوي الذي يعيشه النازحين، حسب قولها.
وطالبت “وردي” الحكومة ((الالتفات الى وضع النازحين والإسراع بتقديم الخدمات لهم))، وأنّ حالات الانتحار جرس إنذار الانهيار النفسي الذي يواجهه النازحين للحكومة، على حد تعبيرها
واستدركت أن الوضع في تفاقم وعلى الجميع استنهاض الهمم من اجل إنقاذ النازحين من خلال وضع أولويات للخطط المتعلقة بوضع المهجرين طبقا للدستور، الذي كفل بتوفير بيئة فيها جميع مقومات الحياة الانسانية، وان تكون هناك حياة حرة كريمة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*