Home » الاخبار » البارزاني: تحرير سنجار ” إنتصار كبير” لكوردستان
علم كوردستان

البارزاني: تحرير سنجار ” إنتصار كبير” لكوردستان

الخميس 2015/11/19
رئيس حكومة إقليم كوردستان “نيجرفان البارزاني”، اليوم الخميس، إعتبر عملية تحرير قضاء سنجار “انتصاراً كبيراً” للاقليم، ملفتاً أن ذلك سيسهم بتغيير الكثير من الموازين في المنطقة لصالح الاقليم.

قال “البارزاني” في كلمة إحتفالية عبد وضع حجر الأساس لبناء مشروع سد لإنتاج الطاقة الكهربائية بقضاء العمادية شمال دهوك والذي اطلع عليه “أنا العراق”، إن عملية تحرير سنجار وجهت ضربة عسكرية ولوجستية قوية لإرهابيي “داعش”، مبيناً أن العملية قطعت الطريق الإستراتيجي بين العراق وسوريا امام “داعش” بشكل قطعي.
وتابع في حديثه، إنّ عملية تحرير سنجار انتصار كبيرلاقليم كوردستان، مشيراً الى أن تحرير سنجار سيسهم بتغيير الكثير من الموازين والخطط العسكرية والسياسية في المنطقة لصالح إقليم كوردستان.
وأضاف، أن حكومة إقليم كوردستان تعد خطة متكاملة لإعادة إعمار سنجار بإعتبار ذلك واجباً وطنياً وقومياً، مستدركاً الى أن “عملية اعادة الاعمار ليست سهلة وتتطلب دعم المجتمع الدولي والدول المانحة والحكومة العراقية.
يذكر ان خلية الاعلام الحربي أعلنت، الجمعة (13) تشرين الثاني الجاري عن سيطرة قوات البيشمركة على قضاء سنجار غرب الموصل بشكل كامل.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*