Home » اقتصاد » العلاق أراد تخليد نفسه من خلال إصدار فئة (50) ألف دينار
العلاق

العلاق أراد تخليد نفسه من خلال إصدار فئة (50) ألف دينار

 

الخميس 2015/11/19
الخبير الاقتصادي “باسل العبيدي” رأى، امس الاربعاء، أن محافظ البنك المركزي اراد تخليد اسمه ووضع توقيعه من خلال اصدار ورقة نقدية جديدة من فئة 50 الف دينار، فيما اعتبر أن تلك العملة سوف لن تساهم بمعالجة السياسة المالية والاقتصادية للبلاد.
قال “العبيدي” في تصريح صحفي له اليوم اطلع عليه “أنا العراق”، إن البنك المركزي كانت لديه نية إصدار عملة نقدية من فئة مئة الف دينار لمعالجة التضخم قبل قيامه بإصدار فئة 50 الف دينارا التي لن تساهم برفع قيمة الدينار العراقي ولا المحافظة على اسعار صرف الدولار الامريكي، ملفتاً الى أن الاجراءات الترقيعية التي يقوم بها البنك لن تساهم بمعالجة السياسة الاقتصادية والمالية للبلاد.
وتابع في حديثه أن ابرز الحلول الكامنة بمعالجة التضخم المالي الذي يعيشه الاقتصاد العراقي هو تفعيل القطاعات الانتاجية في البلاد وتطوير القطاع الزراعي، فضلاً عن تقنين الاستيراد من خارج البلاد”، مؤكداً أن محافظ البنك المركزي اراد تخليد اسمه من خلال وضع توقيعه على الورقة النقدية الجديدة، ليس إلا.
يذكر ان البنك المركزي اصدر في وقت سابق ورقة نقدية من فئة خمسين الف دينار عراقي، فيما احتوى ظهر الورقة صورة تخطيطية لاهوار العراق تتضمن بيت القصب وعدد من الصيادين ومجموعة من الحيوانات منها جواميس وطيور وصورة لنخيل العراق مع تخطيط نهري دجلة والفرات ضمن خارطة البلاد.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*