Home » الاخبار » العبادي يبحث مستقبل المناطق التركمانية ما بعد “داعش”
عبادي وكتلة جديدة

العبادي يبحث مستقبل المناطق التركمانية ما بعد “داعش”

السبت 2015/11/21
رئيس الجبهة التركمانية النائب “ارشد الصالحي”، اليوم السبت، أعلن أن مجموعة من النواب والشخصيات التركمانية التقت رئيس الوزراء “حيدر العبادي” مساء اليوم، مبيناً الى أن اللقاء بحث “مستقبل” المناطق التركمانية بعد “داعش”.
وقال “الصالحي” خلال حديث صحفي والذي اطلع عليه “أنا العراق”, إن مجموعة من الشخصيات التركمانية تضم النواب السابقين والحاليين ووكلاء وزراء التقت، مساء اليوم، رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، ملفتاً أن ((اللقاء جاء بطلب من النواب التركمان)).
وأضاف “الصالحي”، أن اللقاء بحث مستقبل المكون التركماني واين موقعهم من العملية السياسية والحكومة، مشيراً إلى أن اللقاء ركز أيضاً على مستقبل المناطق التركمانية بعد تحريرها من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي وبينها قضاء “طوزخورماتو”.
وكانت المرجعية الدينية اعتبرت، أمس الجمعة (20) تشرين الثاني الجاري، ما حصل في قضاء “طوزخورماتو” خلال الأيام الماضية بأنه ((مؤشر خطير)) يدعو أصحاب العقل والحكمة من جميع الأطراف الى ((عدم تكرر مثله))، وشددت على ضرورة عدم استغلال الظروف لفرض أمر واقع في بعض المناطق.
يذكر أن قضاء الطوز شهد، منذ الخميس (21) تشرين الثاني الجاري، اشتباكات مسلحة بين قوات البيشمركة والحشد التركماني أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالعديد من المباني والمنازل السكنية في القضاء.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*