Home » الاخبار » مقترح قانون البطاقة الوطنية ارسل للسيد السيستاني
ل]گس هگک،هف هگئڤهرد

مقترح قانون البطاقة الوطنية ارسل للسيد السيستاني

السبت 2015/11/21

عضو لجنة الاوقاف والشؤون الدينية النيابية النائب “بدر الفحل” كشف، اليوم السبت، عن مقترح تعديل قانون البطاقة الوطنية، فيما اشار الى ان هذا المقترح ارسل للمرجع الديني السيد “علي السيستاني”.
قال الفحل، إن لجنة الاوقاف والشؤون الدينية مع ممثلي الاقليات عقدت خلال الاسبوع الماضي اجتماعات مع المكونات السياسية لمناقشة اعتراض الاقليات على المادة (26) من قانون البطاقة الوطنية، وبين أنه ((تم كتابة مقترح لتعديل المادة المعترض عليها وارسلت الى المرجعية الدينية المتمثلة بالسيد علي السيستاني)).
وأضاف فجل أن المقترح يتضمن انه (بعد بلوغ الانسان السن القانوني اي (18) سنة، وكان احد ابويه قد اعتنق الاسلام سواء كان الابوين منفصلين او مستمرين بعلاقتهما، يكون مخير امام القاضي على اختيار الدين المسيحي او الاسلامي).
وتابع الفحل أن جميع الاطراف وافقت على المقترح المرسل للمرجعية، ملفتا الى أن اللجنة تنتظر الاجابة على المقترح والتي من المتوقع ان تصل خلال يومين او الثلاثة.
يذكر ان البرلمان صوت، الثلاثاء الماضي (17) تشرين الثاني الجاري, على قرار يقضي باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتعديل المادة (26) في قانون البطاقة الوطنية، فيما أعلن الناطق باسم رئاسة الجمهورية “خالد شواني”، أن رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” طلب إعادة مشروع قانون البطاقة الوطنية الموحدة الى البرلمان، عازيا سبب ذلك الى إعادة النظر بإحدى مواد القانون.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*