Home » الاخبار » نيجيرفان البارزاني: الأجتماع مع الاتحاد الوطني كان جيدا واتفقنا على توحيد البيت الكوردي
نيجير وبختيار

نيجيرفان البارزاني: الأجتماع مع الاتحاد الوطني كان جيدا واتفقنا على توحيد البيت الكوردي

 

الاحد 2015/11/22

قال نيجيرفان البارزاني” في مؤتمر صحفي مشترك مع القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني “ملا بختيار” عقب انتهاء الاجتماع، اليوم الاحد، إن الاجتماع كان جيدا جدا، واطلعنا على اراء ومقترحات الاخوة في الاتحاد الوطني وهي تهمنا ونواصل دراستها.

كما أضاف نيجيرفان البارزاني “اتفقنا على توحيد البيت الكوردي، وعلى الحاجة إلى العمل المشترك في هذه المرحلة.
و أضاق مؤكداً، ان الشعور بالمسؤولية لدى الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني أكبر من الاطراف الاخرى، معتبرا أن الاتحاد الوطني شريك رئيسي في الحكم في اقليم كوردستان.
وأوضح “نيجيرفان البارزاني” إلى أن اجتماع اليوم هو بداية جديدة بيننا وبين الاتحاد الوطني الكوردستاني، وسنواصل عقد الاجتماعات معه.
ومن جانبه قال ملا بختيار ((نحن والحزب الديمقراطي لم نحل الاتفاقية الاستراتيجية))، لكنه دعا إلى ((الاتفاق على اسس جديدة)) بين الحزبين.
وحول دور الاتحاد الوطني في الاجتماعات المتواصلة بين الاطراف الرئيسية، أضاف ملا بختيار ((نحن لسنا وسطاء بين الاطراف السياسية، بل إننا في خضم العملية)).
وشدد ملا بختيار على ضرورة توحيد البيت الكوردي في مواجدهة القضايا التي تهم اقليم كوردستان، وقال يجب أن نذهب إلى بغداد ونحن موحدين.
ويذكر ان وفد الاتحاد الوطني ضم ، برئاسة ملا بختيار، قوباد الطالباني، وسعدي احمد بيرة، وحاكم قادر، أما وفد الديمقراطي الكوردستاني، برئاسة نيجرفان البارزاني، فتألف من فاضل ميراني، وروز نوري شاويس، وازاد برواري، ومحمود محمد، وريبوار يلدا، ودلشاد شهاب.
وكان الاتحاد الوطني الكوردستاني، قد ارسل مقترحات الى الديمقراطي الكوردستاني، لمناقشتها مع مسعود البارزاني، وان يتم في اجتماع اليوم الرد على تلك المقترحات من قبل المكتبين السياسيين للحزبين.
فيما عقد الاتحاد الوطني الكوردستاني، سلسة اجتماعات مع الاتحاد الاسلامي، والجماعة الاسلامية، وحركة التغيير، واعلن مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للحزب، ملا بختيار، انهم تلقوا مؤشرات طيبة من تلك الاطراف.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*