Home » الاخبار » البارزاني استقبل نائب وزير الخارجية الاميركية
مسعود ونائب وزير الخارجية الاميركية

البارزاني استقبل نائب وزير الخارجية الاميركية

الاثنين 2015/11/23
مسعود البارزاني رئيس إقليم كوردستان، اليوم الاثنين، إستقبل نائب وزير الخارجية الاميركي “انتوني بلينكن” والوفد المرافق له.
خلال اللقاء قدم نائب وزير الخارجية الاميركي، تبريكاته لرئيس الاقليم بمناسبة انتصار قوات البيشمركة في سنجار وتحرير المدينة من ارهابيي “داعش”، وأبدى اعجابه بالخطط العسكرية ومراحل تحرير المدينة التي وضعها البارزاني كما بين بان التضحيات التي قدمتها قوات البيشمركة هي موضع فخر واعتزاز للعالم اجمع.
وتم تسلط الضوء على اخر التطورات والمستجدات على المستوى الميداني في جبهات القتال ضد ارهابيي داعش في العراق وسوريا واكد البارزاني ان بلاده ستستمر في دعم قوات البيشمركة وستستمر في محاولاتها لتوسيع هذا الدعم.
وفي المقابل شكر البارزاني الدعم المستمر من قبل قوات التحالف وبالاخص الولايات المتحدة الاميركية والتي كان لها التاثير الاكبر في الانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة في المراحل المختلفة للعمليات العسكرية ضد “ارهابيي” داعش مع ان الدعم العسكري لم يكن بالمستوى المطلوب مقارنة بصعوبة الحرب ضد “الارهابيين”.
كما اشار البارزاني الى تفاصيل تحرير سنجار والتي شكلت ضربة قوية ضد “داعش” وحول انهاء وجودهم في المنطقة، وبين البارزاني ان “داعش” هي عدو مشترك للانسانية واينما اتيحت لهم الفرصة سيتحولون الى مصدر لتهديد حياة المواطنين، مشددا على ان اولوية اقليم كوردستان في الوقت الحالي هو القضاء “داعش” وعلى المجتمع الدولي ان يشارك بشكل اكثر جدية في مواجهة “داعش” وان يوسعوا المشاركة.
وفي سياق اخر من اللقاء تطرق الطرفان الى الوضع في سوريا وكيفية حل الازمة فيها بمحاربة الارهاب والقضاء عليه بالاضافة الى الحديث حول الحل السياسي ومستقبل هذا البلد وخطط ومحاولات حكومة اقليم كوردستان وقوات البيشمركة لاعادة اعمار سنجار وعودة النازحين اليها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*