Home » الاخبار » الحكيم.. القضاء على الإرهاب يتطلب القضاء على الفكر التكفيري ومراكز نشر هذه الايدولوجيات
عمار

الحكيم.. القضاء على الإرهاب يتطلب القضاء على الفكر التكفيري ومراكز نشر هذه الايدولوجيات

الاثنين 2015/11/23
رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي “عمار الحكيم” أعلن: ان القضاء على الإرهاب يتطلب القضاء على الفكر التكفيري ومراكز نشر هذه الأيدلوجيات التي أنتجت أوجه عدة للإرهاب وليس أخرها “داعش”، مجددا تحذيره للعالم من ان “داعش” تهديد لا يعترف بالحدود وإذا لم يقمع ويقبر بالعراق فان العالم بأسره سيضطر لمواجهته على ارض كل دولة سيخترقها الإرهاب، مستشهدا بأحداث باريس مؤخرا.
جاء ذلك خلال استقباله نائب وزير الخارجية الأمريكي “توني بلكن”، حيث بحث الجانبان عدة ملفات منها الأوضاع السياسية والاقتصادية في المنطقة والعالم فضلا عن بحث الملف اليمني والسوري.
كما أكد “الحكيم” على ضرورة ان يكون للتحالف الدولي دور اكبر في القضاء على “داعش”، مطالبا الولايات المتحدة بتشجيع حلفائها في المنطقة بمراعاة حقوق الإنسان وتغليب الحلول السياسية في بلدانهم، داعيا لحوار اقليمي يشمل ايران والسعودية وتركيا والعراق ومصر لمعالجة الأزمات التي تعصف بالمنطقة، مؤكدا على ضرورة دعم العراق ومقاتليه الذين يقفون على خط المواجهة.
وتابع الحكيم مشدداً على ضرورة استصدار قرار أممي بتجريم الفكر التكفيري وتفعيل القرارات الدولية التي تمنع مصادر تمويل الإرهابيين، حاثاً دول العالم على المساهمة في أعمار المناطق المحررة من “داعش”، مجددا دعمه لمسيرة الإصلاح في العراق شرط ان يكون إصلاحا شاملا وجذريا ومتوافق مع القانون والدستور.
ومن جهته شدد “بلكن” على أهمية القضاء على “داعش” وان التحالف الدولي جاد في القضاء عليه، مؤكدا على ان الولايات المتحدة لا تنوي التواجد العسكري في العراق ويكون تواجدها بقدر الحاجة وبطلب من الحكومة العراقية وستغادر العراق حال انتهاء مهمتها التي انيطت به .

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*