Home » الاخبار » محافظة كركوك: عزل ” 8 ” اعضاء من مجالس الاقضية والنواحي بسبب التزوير
مجلس محافظة كركوك

محافظة كركوك: عزل ” 8 ” اعضاء من مجالس الاقضية والنواحي بسبب التزوير

الثلاثاء 2015/11/24
رئيس لجنة الطاقة والمشاريع في مجلس محافظة كركوك “احمد عبد الله العسكري” أعلن، اليوم الثلاثاء، أن المجلس صوت على عزل (8) من أعضاء مجالس الاقضية والنواحي بسبب “تزوير” شهاداتهم الدراسية، فيما بين أن المجلس اعتبرها “جريمة مخلة بالشرف”.
‎قال “العسكري” ، إن “مجلس المحافظة عقد اجتماعه الأسبوعي بحضور ممثلي القوائم والكتل السياسية في المجلس وناقش الاوضاع الاقتصادية التي تشهدها البلاد بشكل عام وكركوك على وجه الخصوص، داعيا الحكومة الاتحادية الى ((مساعدة المحافظات لحل المشكلة المالية التي تعانيها)).
وأشار “العسكري”، أن المجلس ناقش موضوع أصحاب الشهادات المزورة من قبل بعض أعضاء مجالس الاقضية والنواحي في ضوء التوصيات المقدمة من قبل اللجنة القانونية بهذا الصدد، مشيراً الى أنه بعد الاستماع الى رأي اللجنة وتأكيدها على اكتساب قرار إدانة المحكمة لهم الدرجة القطعية بحقهم صوت المجلس، بالاجماع، على التوصية المقدمة بعزل المدانين الثمانية كون الجريمة المرتكبة من قبلهم مخلة بالشرف.
فيما يذكرأنّ لجنة التربية النيابية اعلنت في وقت سابق انها ستعمل على فتح ملفات الشهادات المزورة، مبيناً إلى أن هناك برنامجا للتحقيق بالشهادات المزورة في جميع مؤسسات الدولة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*