Home » الاخبار » اجراءات الحكومة بتعطيل الدوام الرسمي للزيارة الاربعينية، تضر البلاد اقتصاديا.
زيارة اربعينية

اجراءات الحكومة بتعطيل الدوام الرسمي للزيارة الاربعينية، تضر البلاد اقتصاديا.

 

الأربعاء 2015/11/25   

مواطنون من بغداد، يؤكدون بانه تم قطع شوارع العاصمة، وتعطيل الدوام الرسمي بسبب الزيارة الاربعينية، ومواكب الزائرين الى كربلاء. حسب لقاء رووداو مع مواطنين وكان ردوودهم كما هو ادناه…

المواطن “اسماعيل خضير”، وهو صاحب محل في سوق الباب الشرقي،قال كل سنة تقطع الشوارع الرئيسية في بغداد بسبب مسيرة المشي نحو كربلاء.
أكد “خضير” ان تعطيل الدوام الرسمي وقطع الشوارع يتسبب الى اغلاق المحلات لعدم وصول اصحابها اليها، وهو يستمر لاسبوع ويوقع اضرارا كبيرة بالمواطنين وخاصة بالطبقة الفقيرة
وأضاف “خضير” قائلاً:  لا نعارض مسيرة المشي في الاربعينية، ولكن المشكلة هي تعطيل عمل بعض المواطنين الذين يعتمدون على العمل اليومي في معيشتهم.
وتابع “خضير” للجميع الحرية في ممارسة عاداتهم ومعتقداتهم لكن يجب بشكل لا ان يؤثر ذلك على حياة الاخرين، ويجب على الحكومة التصرف بحيادية بهذا الخصوص.

أمّا المواطن “قصام الجنابي” يرى ان الناس احرار فيما يقومون به في حياتهم ومعتقداتهم، ولكن يجب على الحكومة ان لا تعطل دوام الدوائر الحكومية بسبب الزيارة.
وقال الجنابي، انه يجب على الحكومة التعامل وفقا للنظام والقانون وان لا تعطل الدوام لمدة اسبوع بسبب زيارة اخواننا الشيعة الى كربلاء واحياء مراسيم معتقداتهم. مؤكداً أنّ تعطيل الدوام يؤثر سلباً على المواطنين وخاصة بغداد العاصمة.

من جانب اخر، الخبير الاقتصادي “باسم عزيز انطوان”، أشار الى ان تعطيل الدوام الرسمي وغلق الشوارع يتسبب بحدوث مشاكل اقتصادية كبيرة في العراق.
وأكدّ “انطوان”، ان تعطيل العمل لمدة اسبوع يؤدي الى وقوع خسائر مادية كبيرة في العراق، وخاصة في بغداد، لان العمل التجاري الاكبر يكون في بغداد، وايقاف الحركة التجارية لمدة اسبوع بسبب قطع الطرق يؤدي الى حدوث اضرار وخسائر اقتصادية كبيرة للعراق كدولة.
وتابع “انطوان” لا اعرف بالتحديد مقدار الخسائر التي ستلحق بالعراق، ولكنها خسائر كبيرة جدا، ملفتاً ان الحكومة العراقية تضر اقتصاديا بالبلاد عندما تقطع الشوارع وتوقف العمل التجاري لمدة اسبوع اوعندما تعطل الدوام الرسمي في الدوائر بسبب الزيارة الاربعينية.

فيما يذكر ان ابناء المذهب الشيعي يقومون كل عام، باحياء اربعينية الاما حسين بن علي ابن ابي طالب، عبر مسيرة مشي نحو كربلاء، كما تقرر الحكومة العراقية تعطيل الدوام الرسمي واتخاذ اجراءات امنية مشددة بقطع الشوارع في بغداد واغلب المحافظات الجنوبية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*