Home » الاخبار » بليغ ابو كلل المتحدث باسم ائتلاف المواطن: الصيادي حاول “اختطافي وقتلي”
بليغ ابو كلل

بليغ ابو كلل المتحدث باسم ائتلاف المواطن: الصيادي حاول “اختطافي وقتلي”

الاربعاء 2015/11/25
المتحدث باسم ائتلاف المواطن بليغ أبو گلل.. ، اليوم الأربعاء، أعلن عن التزامه بالقانون وتسجيل شكوى ضد النائب “كاظم الصيادي” وحمايته، معتبراً أن الأخير تهجم عليه دون سابق إنذار في محاولة ((للاختطاف وشروع مباشر بالقتل وبشهادة محايدين))، وطالب البرلمان باتخاذ موقف المناسب إزاء الصيادي.
قال “أبو گلل” في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، تفاجئنا بتصرف شاذ من أحد أعضاء مجلس النواب العراقي، يناقض الأخلاق والدين والإنسانية، وينسجم مع الممارسات اللامسؤولة التي يعتاش عليها ذلك النائب، ملفتاً الى أنه كان على موعد في لقاء تلفزيوني على قناة دجلة الفضائية، وقوبل بهجوم دون سابق إنذار من قبل النائب عن دولة القانون “كاظم الصيادي” الذي كان ضيفاً في نشرة الأخبار الرئيسة على نفس القناة.
وأضاف “أبو گلل”، “نؤكد التزامنا بسيادة القانون وقرارات القضاء العراقي الذي لجئنا إليه عبر تسجيل شكوانا ضد النائب “كاظم الصيادي” وحمايته واعتبار فعلهم هذا محاولة للاختطاف وشروع مباشر بالقتل وبشهادة محايدين من موظفي القناة الذين دونت شهاداتهم العيانية للحادث”، داعيا كل الجهات والفعاليات الوطنية الى إدانة هكذا ممارسات نشاز لا تنسجم مع نظامنا السياسي ومناخ الديمقراطية.
وتابع أبو گلل بالقول، الغريب أنّ “الصيادي” بدأ بالتهجم علينا لفظياً ثم دعا أفراد حمايته وبدأ هو وبمساعدتهم بمحاولة أخدنا خارج القناة، ولمّا لم يستطيعوا ذلك بسبب الإعلاميين والعاملين هناك وحماية القناة، قاموا بإطلاق النار من مسدساتهم الشخصية عليّ بشكل مباشر، ولولا تدخل أفراد الحماية في القناة لنتج عن تهورهم واستهتارهم وتصرفهم المشين هذا إصابتنا حتماً، موضحا أن “أسلحتهم موجهة نحونا بمستوى الرأس، لكن وبفضل الله وجهود ملاكات قناة دجلة وحماياتها، ذهبت تلك الرصاصات الطائشة لتتحول الى أضرار مادية على القناة مازالت أثارها شاخصة وقد ثبتت في محضر الكشف والدلالة الذي أجرته الجهات الأمنية المختصة بعد الحادث.
كما أشار “أبو گلل” الى أن تلك المحاولات اليائسة لن تثنينا عن الاضطلاع بأدوارنا انسجاما مع مقتضيات المصلحة الوطنية العليا وعدم الانجرار الى ما تريده أبواق الفتنة والتأزم التي لا تستطيع العيش في أجواء الوئام والتعايش وسيادة القانون، مطالبا مجلس النواب دولة القانون بـ ((أخذ الموقف المناسب إزاء هذا النائب الذي أساء بسلوكه هذا لنفسه وللمؤسسة التشريعية التي ينتمي إليها)).
فيما أفاد مصدر في الشرطة، مساء أمس الثلاثاء (24)تشرين الثاني، بأن إطلاق نار جرى بين النائب عن ائتلاف دولة القانون “كاظم الصيادي” والمتحدث الرسمي باسم ائتلاف المواطن “بليغ أبو كلل” اثر مشادة كلامية داخل قناة تلفزيونية في بغداد، من دون ذكر المزيد من التفاصيل، وأشار المصدر الى أن “الصيادي” هو من بادر بإطلاق النار على “أبو كلل”، مؤكداً أن “أبو كلل” سيرفع دعوى قضائية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*