Home » الاخبار » خلية تتاجر بالعتيق وتنفّذ هجمات ارهابية ببغداد
القاء القبض على اربعة

خلية تتاجر بالعتيق وتنفّذ هجمات ارهابية ببغداد

الخميس2015/11/26

بغداد/.. القي القبض على أربعة إرهابيين اعترفوا بانتمائهم إلى تنظيم “داعش” الارهابي، وقاموا بتنفيذهم عدة عمليات إرهابية في بغداد، بواسطة العبوات والأحزمة الناسفة خلال شهر أيلول الماضي.

وقال قاضي تحقيق محكمة الرصافة الاولى “أحمد فائق”، أمس الاربعاء، في تصريح للمركز الإعلامي للسلطة القضائية(JAMC) اطلع عليه “أنا العراق”، إن قوة من مكتب استخبارات ومكافحة إرهاب شمال الرصافة بالتنسيق مع المحكمة ألقت القبض على أربعة أشخاص اقرّوا بانتمائهم إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، مبيناً الى ان المتهمين اعترفوا بمسؤوليتهم عن عدد من العمليات الإرهابية في بغداد تمت اغلبها في شهر أيلول الماضي.

كما أوضح قاضي التحقيق، ان هذه الهجمات وقعت بالعبوات والأحزمة الناسفة على مرآب للسيارات في البتاوين، وبغداد الجديدة، وسوقي الملابس العسكري والاصباغ التابعين لمنطقة الباب الشرقي، وساحة الطيران، وساحة الوثبة، إضافة إلى عملية اغتيال شرطي على جسر السنك بواسطة الاسلحة الكاتمة.

و تابع فائق قائلاً: أن أحد المتهمين استغل صغر سّن البقية، ولأنهم يعملون بائعين جوالين لمختلف المواد القديمة، ما ساعدهم على حرية التحرك في نصب العبوات، ملفتا الى انهم كانوا يتلقون لقاء كل عملية مبالغ تتراوح بين 500 ألف، ما يعادل 400 دولار تقريبا، إلى مليون دينار الذي يعادل 850 دولار تقريبا.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*