Home » الاخبار » تصاعد غير مسبوق بحالات الخطف والسلب والقتل في البصرة
محافظة البصرة

تصاعد غير مسبوق بحالات الخطف والسلب والقتل في البصرة

 

الجمعة 2015/11/27
خلال الأشهر الأخيرة سجلت البصرة تزايداً ملحوظاً في حالات الخطف والقتل والسلب أثارت مخاوف الشارع البصري، مناشدين الحكومة المحلية والجهات الأمنية بالتدخل السريع للحد من الحالات هذه.
ولأجل ذلك، عقد أعضاء في مجلس محافظة البصرة، أمس الخميس، اجتماعاً مغلقاً في مبنى المجلس مع قائد العمليات اللواء “سمير عبدالكريم”، وطالبوه بضرورة وضع خطط جديدة في ظل تنامي وانتشار عمليات السطو على الشركات والدور السكنية والتسليب التي تشهدها المحافظة.
فيما كشف عبدالكريم عن وضع خطة بمرحلتين: الأولى استخباراتية، والثانية ستنطلق بعد انتهاء الزيارة الأربعينية، وهي خطة عسكرية بحتة في داخل المدينة وتشمل الأقضية والنواحي أيضاً، مضيفاً أن قيادة العمليات لديها خطة أمنية لمكافحة الجريمة المنظمة بصورة عامة، سواء كانت مخدرات أو خطفا أو سطوا مسلحا وغيرها، باعتبار أن المحافظة خالية من الجرائم الإرهابية.
و قال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة “جبار الساعدي”، إن قيادة العمليات بينت أن لديها معلومات كثيرة عن حالات الاختطاف والمتورطين فيها، وحررت عدداً من المختطفين وألقت القبض على العديد من المتورطين.
وبخصوص موضوع نصب الكاميرات في البصرة، فقد أشار الساعدي إلى أن هذا المشروع معطل من قبل الحكومة المركزية بعد أن وصلت الترددات، مؤكداً أن الحكومة المحلية بعد زيارة الأربعينية ستتابع إيصال الطاقة الكهربائية إلى المشروع.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*