Home » الاخبار » نائبة برلمانية تكشف عن فساد “كبيرة وخطيرة” للكهرباء
ل]گس هگک،هف هگئڤهرد

نائبة برلمانية تكشف عن فساد “كبيرة وخطيرة” للكهرباء

 

الجمعة 2015/11/27

ماجدة التميمي، عضوة اللجنة المالية النيابية، كشفت عن تقديمها نحو (86) ملف فساد الى هيئة النزاهة تتعلق بوزارة الكهرباء فيما انتقدت حكومة رئيس الوزراء “حيدرالعبادي” لعدم ضربها الفاسدين والقضاء على هدر المال العام.
بينت “التميمي” للأعلام المسموع راديو “المربد” اطلع عليه “أنا العراق”، بان احدى تلك الملفات التي قدمتها لهيئة النزاهة تتعلق بشراء مكتب وزير الكهرباء “قاسم الفهداوي” العشرات من الكاميرات دون معرفة الحاجة الفعلية لها.
وأشارت “التميمي” الى ان النزاهة بعد فتح هذا الملف والتحقيق به اكتشفت ان مكتب الوزير قدم وصولات وهمية لتلك الكاميرات ولشركات غير موجودة ايضا على ارض الواقع وتبين فيما بعد بان جميع الاموال التي اعطيت لشراء تلك الكاميرات قد تم سرقتها.
ومن جهة ثانية لفتت “التميمي” الى تضمين موازنة عام (2016) فقرة تنص على تخصيص مبلغ (200) مليار دينار تحت مسمى دمج المليشيات موضحة بان هذا المبلغ خصص لبعض شيوخ العشائر لغايات وصفتها بالانتخابية وان هؤلاء لم يكن لهم اي دور في منع دخول الارهابيين الى الاراضي العراقية كما لم يقاتلوا حتى الان ضد ذلك تنظيم “داعش” رغم التخصيصات المالية الهائلة التي منحت لهم والتي كانت في عام “2015” تقدر بأكثر من (300) مليار دينار عراقي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*