Home » الاخبار » العبيدي يكشف عن طلب تسليح القوات الخاصة بالأيزيديين
وزير الدفاع العراقي

العبيدي يكشف عن طلب تسليح القوات الخاصة بالأيزيديين

السبت 2015/11/28 
وزير الدفاع خالد العبيدي وزير الدفاع كشف، أمس الجمعة، من قضاء سنجار عن رفع طلب الى رئيس الوزراء “حيدر العبادي” يقضي بتسليح القوات الخاصة بالأيزيديين في القضاء، وفيما أكد عن قرب انطلاق معركة تحرير مدينة “الموصل” من سيطرة تنظيم “داعش”، كما وأشار الى إحكام الطوق على مدينة الرمادي.
قال “العبيدي” في حديث لعدد من وسائل الإعلام وقد اطلع عليه “أنا العراق”، على هامش زيارته الى قضاء سنجار غرب الموصل، إن العمليات في محافظة الأنبار تم تنفيذها وفق ما خطط له، مؤكدا إحكام الطوق على مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.
وأكد “العبيدي”، أنه ستبدأ قريبا معركة تحرير “الموصل” من “سنجار” ومن إقليم كوردستان العراق ومن جنوب محافظة نينوى، مبينا إلى أن المعركة ستكون مفصلية ونهاية تنظيم “داعش” الإرهابي.
وتابع “العبيدي” بالقول: أن الحكومة العراقية تطمح الى استقرار الأوضاع في “سنجار” وعودة الأهالي إليها، مبديا استعداد الحكومة الاتحادية للتعاون مع حكومة نينوى المحلية وحكومة إقليم كوردستان في هذا المجال.
من جانب آخر، كشف “العبيدي” عن رفع طلب الى رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة “حيدر العبادي” لتسليح القوات الخاصة بالايزيديين في قضاء “سنجار”، مؤكدا أنه سيتم الموافقة على تسليح هذه الفصائل المهمة في القضاء.
ويذكر أن “العبيدي” وصل، في وقت سابق من “اليوم الجمعة (27) تشرين الثاني الجاري، الى قضاء سنجار للاطلاع على الاوضاع العامة في القضاء واحتياجات المقاتلين بالجبهات، فيما اجتمع مع قادة البيشمركة لبحث طرق التعاون والتنسيق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*