Home » الاخبار » معصوم يتجه إلى باريس للمشاركة في مؤتمر المناخ
معصومم

معصوم يتجه إلى باريس للمشاركة في مؤتمر المناخ

الأحد 2015/11/29
بغداد.. رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” ، اليوم الأحد، يتوجه إلى العاصمة الفرنسية، للمشاركة في مؤتمر المناخ الذي سيعقد يوم غد الاثنين في باريس بحضور مئة وخمسين زعيماً سياسياً من مختلف دول العالم.
ذكر بيان للمكتب الرئاسي الذي إطلع عليه “أنا العراق”، أن “معصوم” غادر إلى باريس عبر مطار بغداد الدولي برفقة وفد رفيع للمشاركة في مؤتمر دول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، الذي ستستمر فعالياته إلى الحادي عشر من كانون الأول ديسمبر المقبل.
وتستعد باريس لتستقبل غدا أضخم مؤتمر للمناخ، في حديقة المعارض ببورجيه، وسط تدابير أمنية مشددة، خاصة وان المؤتمر يأتي عقب أسبوعين على اعتداءات باريس الدامية، ويتوقع أن يفوق عدد زائريه أربعين ألف شخص يومياً.
فيما يذكر ان المؤتمر يوصف بالأكبر في تاريخ المفاوضات المناخية، ويتوقع حضور (40) ألف شخص يضمون حوالي (10) آلاف مندوب من (195) دولة و(14) ألف ممثل للمجتمع المدني ومراقبون في المفاوضات و(3) آلاف صحافي معتمد، كما سيرافق ألفا شخص إضافي رؤساء الدول.
والجدير بالذكر يشرف حوالي (2800) شرطي ودركي على عملية تأمين الحماية في الموقع نفسه، كما سينتشر حوالي (8) آلاف عنصر من القوات الأمنية على الحدود للمراقبة، بينما ستخضع الأماكن التي تضم المؤتمر لمسؤولية حراس من الأمم المتحدة، وستتم تعبئة (100) من هؤلاء الحرس وحوالي (300) عنصر أمني خاص.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*