Home » الاخبار » معصوم يؤكد من باريس أهمية تضامنِ الأسرة الدولية ضد الارهاب
معصوم في كلمة

معصوم يؤكد من باريس أهمية تضامنِ الأسرة الدولية ضد الارهاب

الثلاثاء 2015/12/01 
رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم”، امس الاثنين، أكد على ضرورة ان يتولى المجتمع الدولي مهامه في محاربة الارهاب.
نشر المكتب الأعلامي بيان رئاسي والذي اطلع عليه “أنا العراق”، جاء فيه ان “معصوم” اكد خلال كلمة العراق في قمة تغيرات المناخ التي انطلقت اعمالها بباريس على أهمية تضامنِ الأسرة الدولية في مواجهة تحديات الارهاب ومخاطرِ تغييرات المناخ وما يترتب عليه من إحتباسٍ حراري.
كما أضاف قائلاً: إن العراق يقف الى جانب فرنسا والبلدان الأخرى التي تعرضت لإرهاب “داعش”، وأن هذا التضامن العالمي جعل من هذا المؤتمر تظاهرة غير مسبوقة في تأكيد وحدتنا من أجل حفظ سلام المجتمع الدولي من الارهاب من جانب، ومن أجل حماية الحياة على كوكبنا من المخاطرالطبيعية.

وتابع “معصوم”، الى ان العراق يقاوم الخطر الإرهابي الذي لم يتورع في ارتكاب أبشع الجرائم ضد البيئة بتفجير السدود والجسور وحرق آبار النفط بموازاة جرائمه ضد كل العراقيين بمختلف قومياتهم وأديانهم وطوائفهم وباقي مكوناتهم فضلا عن تدمير دور العبادة لمختلف الأديان والطوائف، لكن مواجهة ارهاب “داعش” مهمة المجتمع الدولي بشكل عام ودون استثناء.

وأشار الى ضرورة تجفيف منابع الارهاب المالية والاقتصادية وحماية الأطفال والمراهقين والشباب من أن يقعوا في شراك الأرهاب بكافة جووانبه.

يذكر الى انه افتتح اكبر مؤتمر دولي حول المناخ ، الاثنين، في باريس بحضور (150) رئيس دولة وحكومة من اجل التوصل إلى اتفاق تاريخي للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري التي تهدد العالم أجمع.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*