Home » الاخبار » الأمن النيابية: تكشف تزايد القوات التركية وتؤكد عدم انسحابها
قوات ترركية

الأمن النيابية: تكشف تزايد القوات التركية وتؤكد عدم انسحابها

الجمعة 2016/01/01
عضو لجنة الامن والدفاع النيابية “اسكندر وتوت”، اليوم الجمعة، كشف عن عدم انسحاب القوات التركية من معسكر زليكان في قضاء بعشيقة قرب مدينة الموصل، واكد ان القوات في “تزايد مستمر”…..
قال “وتوت” في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، إن القوات التركية المتواجدة في بعشيقة بتزايد مستمر، لا صحة لإنسحابها من معسكر زليكان.
وشدد “وتوت” على ضرورة اتخاذ موقف جاد من الحكومة ووزارة الخارجية العراقية لايقاف هذا الغزو.
فيما أكد محافظ نينوى السابق “أثيل النجيفي”، السبت (26) كانون الأول الماضي، أن القوات التركية غادرت معسكر زليكان في ناحية بعشيقة بمحافظة نينوى، موضحاً أن تلك القوات ستلعب “دورا أساسيا” في تحرير مدينة الموصل.
وطالبت جامعة الدول العربية، في (24) كانون الأول الماضي، تركيا بسحب قواتها “فورا” من الأراضي العراقية، مؤكدة دعمها للجهود الدبلوماسية للحكومة العراقية بهذا الصدد، فيما ردت وزارة الخارجية التركية، بالقول بيان الجامعة يكشف عن عدم إدراك حجم التهديد الذي يشكله تنظيم “داعش” على المنطقة.
يذكر أن أنقرة نشرت مئات الجنود في بعشيقة أوائل كانون الأول الماضي، قائلة إن القوة تأتي في إطار بعثة دولية لتدريب وتجهيز القوات العراقية لقتال تنظيم “داعش”، فيما نددت بغداد بالتحرك، قائلة إنها لم توجه الدعوة قط لمثل هذه القوة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*