Home » الاخبار » مسلحون يختطفون طبيبة غربي بغداد
عمليات خطف

مسلحون يختطفون طبيبة غربي بغداد

الجمعة 2016/01/01

مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، كشف عن خطف طبيبة من قبل مسلحين مجهولين، غربي بغداد…
قال المصدر في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”, إن مسلحين مجهولي الهوية يستقلون سيارة حديثة اختطفوا، ظهر اليوم الجمعة، طبيبة تعمل في مستشفى مدينة الطب لدى خروجها من منزلها في منطقة حي الجامعة، غربي بغداد، واقتادوها الى جهة مجهولة.
وأن قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث بعد تلقيها بلاغاً، ونفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن الخاطفين، بحسب قول المصدر.
فيما ذكر مصدر ان عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم الجمعة، بالقرب من محال تجارية في مدينة الصدر شرقي بغداد مما اسفر عن مقتل شخص واصابة (8) آخرين بجروح متفاوتة.
وعلى السياق نفسه ان مسلحين مجهولين اقتحموا في ساعة متقدمة من ليلة أمس، منزلا في منطقة الغزالية، غربي بغداد، واطلقو النار من اسلحة رشاشة باتجاه صاحب المنزل وزوجته، واسفر عم قتلهما في الحال، وقاموا بسرقة (30) الف دولار و(17) مليون دينار عراقية ومصوغات ذهبية كانت بداخل المنزل.
يذكر أن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، تشهد توتراً منذ منتصف العام (2013)، إذ أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، في (الأول من كانون الأول 2015)، مقتل وإصابة أكثر من (2000)، عراقي بأعمال عنف شهدتها مناطق متفرقة من البلاد خلال شهر تشرين الثاني الماضي. بينما في شهر كانون الأول (2015)، تكبدت بغداد أكبر خسارة بشرية جراء أعمال العنف، بحوالي)261) قتيلا، تلتها محافظة نينوى بـ (68) قتيلا، فيما لقي (124) مدنيا مصرعهم في محافظة الأنبار، التي يسيطر تنظيم “داعش” الإرهابي على أجزاء كبيرة منها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*