Home » الاخبار » حزب الدعوة يدعو الى غلق السفارة السعودية في بغداد!
حزب الدعوة

حزب الدعوة يدعو الى غلق السفارة السعودية في بغداد!

السبت 2016/01/02
دعا حزب الدعوة بزعامة “نوري المالكي”، اليوم السبت، في استنكاره لاقدام السعودية على تنفيذ حكم الإعدام ضد رجل الدين الشيخ “نمر باقر النمر”، الحكومة الى إغلاق السفارة السعودية في بغداد التي افتتحت مؤخراً وإعدام الإرهابيين السعوديين في السجون العراقية….
قال رئيس القيادي في الحزب “خلف عبد الصمد” في بيان له اليوم اطلع عليه “أنا العراق”: تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ إعدام المعارض السعودي الشيخ “نمر النمر” الذي كان يمثل صوت المعارضة السعودية، وإن إعدام الشيخ “النمر” سيخلف عواقب وخيمة ونهاية حكم “آل سعود”، وان هذه الجريمة ستجلب النقمة على بلادهم.
وعليه دعا الحكومة العراقية إلى غلق السفارة السعودية وطرد السفير وإعدام كافة الإرهابيين السعوديين المتواجدين في السجون العراقية، وذلك رداً على جريمتهم الطائفية الإرهابية.
وطالب “عبدالصمد” المجتمع الدولي بـ ((التدخل للحد من هذه الانتهاكات للقانون الدولي وضمان حقوق المعارضين الذي انتهكته السعودية في أكثر من موقف وان إعدامها للشيخ “النمر” يعتبر انتهاك لحقوق الإنسان في حرية التعبير والمعتقد، وانتهاك للقانون الدولي وعلى المجتمع الدولي فرض العقوبات بحق السعودية وحماية القانون وحقوق المعارضة)).
فيما كانت السعودية قد اعلنت صباح اليوم السبت، تنفيذها حكم الإعدام لـ (47) شخصا بينهم المدعو الشيخ “نمر النمر”.
يذكر ان السفارة السعودية قد اعادت الخميس الماضي افتتاح ابوابها بعد اغلاق دام (25) عاماً بسبب غزو النظام السابق للكويت في (1990) .

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*