Home » الاخبار » الملا للتحالف الشيعي: الإهتمام بالنازحين اولى بالنمر
حيدرر الملا

الملا للتحالف الشيعي: الإهتمام بالنازحين اولى بالنمر

الأحد 2016/01/03
عضو المكتب السياسي لتحالف القوى “حيدر المُلا”، اليوم الاحد، أن الاهتمام بالنازحين وتوفير الخدمات للمواطنين اولى من التدخل بشؤون دول الجوار ارضاءا لإيران.
قال “الملا” في بيان له اليوم، تلقى “أنا العراق” نسخة منه: أن النازحين العراقين وإنعدام الخدمات لابناء الجنوب اولى بالاهتمام من التدخل بشؤن دول الجوار ارضاءا لإيران.
وأضاف: تابعنا باستغراب شديد الهجوم الممنهج من قبل بعض شخصيات التحالف الوطني على قرار القضاء السعودي بإعدام بعض الشخصيات الدينية، ونحن في الوقت الذي نوكد فيه موقفنا الواضح الرافض لمبدأ عقوبة الإعدام، كوننا نؤمن ان الغاية من العقوبة الإصلاح وليس الانتقام.
وتابع بالقول: أننا نستغرب هذا الهجوم من قبل التحالف الوطني وتسخير وسائل اعلام وتوظيف أموال تتهجم على قرار القضاء السعودي بإعدام بعض الشخصيات الدينية العاملة على ارض المملكة، كون الاهتمام بقضية اربعة ملايين نازح عراقي والارتقاء بالواقع الخدمي لابناء الجنوب وكشف السراق والمفسدين وغيرها من القضايا التي تهم المواطن العراقي يجب ان تكون هي اساس بوصلة حراك هذه الطبقة والشخصيات السياسية وليس اقحام العراق بسياسة المحاور في المنطقة.
وطالب الملا بحسب البيان، رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ان ينأوا بالعراق عن سياسة المحاور وعدم التدخل بشؤون دول الجوار بعد ان عانينا ومازلنا من تدخل إيراني خليجي سافر على الارض العراقية.
وأشار البيان الى أنّ ادراك اولوية العراق يجب ان تكون استعادة سيادة العراق وتحرير الارض من تنظيم “داعش” الإرهابي والعناية بملف النازحين والخدمات.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*