Home » اقتصاد » رئيس الجمهورية يصادق على قانون الموازنة الاتحادية
رئاسة الجمهورية قانون الموازنة

رئيس الجمهورية يصادق على قانون الموازنة الاتحادية

الأحد 2016/01/03
المتحدث باسم رئاسة الجمهورية “خالد شواني”، اليوم الأحد، أعلن عن مصادقة الرئيس “فؤاد معصوم” على قانون الموازنة الاتحادية للعام الحالي، فيما بين أن الرئيس أكد على أهمية الالتزام بضبط النفقات غير الضرورية وتأمين الخدمات الأساسية للشرائح الاجتماعية قليلة الدخل.
قال “شواني” في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية وتلقى “أنا العراق” نسخة منه، إن الرئيس فؤاد معصوم صادق، اليوم الأحد، على قانون الموازنة الاتحادية رقم (1) للعام الحالي، موضحا أن “الرئيس” أكد بهذه المناسبة على أهمية الالتزام بضبط النفقات غير الضرورية ومراعاة خدمة الشرائح الاجتماعية قليلة الدخل وتأمين الخدمات الأساسية لها في هذا الظرف الطارئ الذي تمر به البلد.
وأضاف “شواني”، أن رئيس الجمهورية جدد شكره وتقديره لجميع الجهود التي أسهمت بإعداد مشروع الموازنة ودراسته ومراجعته ومناقشته وتشريعه سواء في الحكومة أو في مجلس النواب أو في وسائل الإعلام التي كان دورها حيويا في جميع هذه المراحل.
فيما كانت الأمانة العامة ل‍مجلس الوزراء وجهت، اليوم الأحد، بعض الوزارات بتقديم طعن لدى المحكمة الاتحادية في التعديلات التي أجراها مجلس النواب على بعض فقرات موازنة عام (2016).
يذكر أنّ الكتلة النيابية لتحالف القوى العراقية، في (30 كانون الاول 2015)، حذرت الحكومة من محاولة الطعن ببنود موازنة (2016)، معتبرة أن تلك الخطوة إن حصلت فهي “انقلاب على الدستور”، فيما هددت بسحب وزرائها من الحكومة ورفع الغطاء عن أي احد منهم لا يقف مع النازحين والمتطوعين.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*