Home » الاخبار » وارن.. تحرير الموصل والفلوجة ستكون “صعبة”!
استيف وارن

وارن.. تحرير الموصل والفلوجة ستكون “صعبة”!

الأربعاء 2016/01/06
المتحدث باسم التحالف الدولي “ستيف وارن” أكد اليوم الاربعاء، أن الحرب ضد تنظيم “داعش” في مدينتي الموصل والفلوجة ستكون “صعبة”، ورجح وجود نحو (5) ألاف عنصر من “داعش” في الموصل والمئات في الفلوجة، فيما شدد على ضرورة وجود مصالحة إلى جانب العمليات العسكرية لـ”الفوز” بمعركة الموصل.

قال “ستيف وارن” خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة الأميركية في بغداد اليوم: إن الحرب ضد تنظيم “داعش” في مدينتي الفلوجة والموصل ستكون صعبة، وشدد على ضرورة وجود مصالحة إلى جانب العمليات العسكرية للفوز بمعركة تحرير “الموصل”.

وأضاف “وارن”، أن هناك نحو (5) ألاف عنصر من تنظيم “داعش” في مدينة الموصل، لافتا الى عدم وجود أرقام مؤكدة عن أعداد التنظيم في الفلوجة، مرجحا في الوقت ذاته، أن “تقارب المئات”.

وفي سياق اخر أشار “وارن” إلى أن المعدات التي يستخدمها “داعش” قد سرقها من الجيش “السوري” و”العراقي” في العام (2014)، ملفتا إلى أن التنظيم يحصل على الأموال من تهريب النفط بعد سيطرته على الحقول النفطية في سوريا والعراق، بالإضافة إلى سرقة المصارف العراقية والسورية وفرض الضرائب على الناس.

فيما يذكر أن تنظيم “داعش” قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى،(405) كم شمال العاصمة بغداد، في (2014/08/10)، كما امتد نشاطه بعدها، إلى محافظات ومناطق عدة تشكل قرابة ربع مساحة العراق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*