Home » الاخبار » أوقاف كوردستان: الوزير ترك منتدى علماء السنة احتجاجا على سوء التنظيم!
منتدى علماء السنة العرب

أوقاف كوردستان: الوزير ترك منتدى علماء السنة احتجاجا على سوء التنظيم!

الجمعة 2016/01/08
مدير العلاقات بوزارة أوقاف إقليم كوردستان “مريوان النقشبندي”، أمس الخميس، كشف أنّ انسحابه من منتدى لعلماء السنة عقد في اربيل بسبب ((عدم رفع العلم الكوردستاني والإشادة بالبيشمركة))، فيما اعتبر ترك وزير الأوقاف القاعة قبل انتهاء المنتدى بأنه احتجاج وعدم رضا على سوء التنظيم.

قال النقشبندي في حديث صحفي، إن منتدى لعلماء السنة عقد، امس الخميس، في أربيل، بمناسبة المولد النبوي وتضمن إلقاء خطابات تهدف لرص صفوف المسلمين وتوحيد كلمتهم، موضحاً أن وزارة الأوقاف في إقليم كوردستان وافقت، قبل أيام، على إقامة الفعالية بناء على طلب من مفتي الديار العراقية رافع الرفاعي كون الإقليم يفسح المجال أمام كافة المكونات الدينية والمذهبية للتعبير عن آرائهم وأفكارهم.

وأضاف “النقشنبدي”، ((استغربنا من عدم رفع العلمين العراقي والكوردستاني في قاعة المنتدى))، لافتاً إلى أنه ((إذا لم يعترف القائمون على المنتدى بالعلم العراقي فمن المفروض أن يحترموا العلم الكوردستاني على الأقل كون حكومة الإقليم سمحت لهم بإقامة المنتدى في كوردستان)).

وتابع “النقشبندي”، أن ((الرافعي قدم كلمة طويلة ولم يشير بكلمة واحدة إلى دور حكومة الإقليم وقوات البيشمركة وأهالي إقليم كوردستان التي توفر الأمن وتأوي، منذ نحو عامين، أكثر من مليون ونصف المليون من العرب السنة))، مؤكدا أن ((هذين الموقفين أثارا استيائنا وكان من المفروض الإشادة بدور الإقليم، وبعد هذه الاعتراض انسحبت من القاعة)).

وبين مدير العلاقات بوزارة أوقاف الإقليم، أنه ((قبل انتهاء المنتدى ترك وزير الأوقاف القاعة ولا أعرف بالضبط أسباب خروجه لكن تلمست بأن الوزير أنزعج من الموقف ذاته))، معتبرا خروج الوزير بأنه ((نوع من الاحتجاج وعدم الرضا عن سوء تنظيم المنتدى)).
يشار إلى أن المسلمين حول العالم يحتفلون في (12) ربيع الأول من كل عام بالذكرى السنوية لولادة الرسول محمد (ص).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*