Home » اقتصاد » نائبة تنتقد البنك المركزي لعدم تدخله في حل ازمة “كوردستان” المالية
الدينار العراقي

نائبة تنتقد البنك المركزي لعدم تدخله في حل ازمة “كوردستان” المالية

السبت 2016/01/09
عضوة لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب “نجيبة نجيب”، امس الجمعة، تنتقد عدم تدخل البنك المركزي العراقي في حل الأزمة المالية التي يمر بها إقليم كوردستان.
قالت “نجيب” في بيان لها اطلع عليه “أنا العراق”، إن البنك المركزي العراقي يلعب دورا كبيرا ومهما في إيجاد الحلول والمعالجات للأزمة المالية التي تمر بها الحكومة الاتحادية العراقية من خلال إطلاق القروض الزراعية والصناعية والعقارية للمواطنين من خلال المصارف القطاعية، وكذلك شراء سندات خزينة من وزارة المالية لتأمين السيولة النقدية.
وأضافت “نجيب”، وهي نائبة عن التحالف الكوردستاني، أنه لم نجد للبنك المركزي دورا والنهوض بمسؤولياته الدستورية والقانونية تجاه مواطني إقليم كوردستان الذين يعانون من الأزمة المالية التي يمر بها الإقليم، لأنه مؤسسة سيادية والاحتياطي الموجود فيه هو احتياطي كل العراقيين بدون تفرقة، وأن نهوضه بمسؤولياته سوف يزيد من هيبته واستقلاليته وثقة المواطنين العراقيين به.
وكان رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني أكد في (30) تشرين الثاني من العام المنصرم، أن الإقليم يمر بأزمة مالية صعبة تتزامن مع وجود أعداد كبيرة من النازحين واللاجئين على أراضيه، مطالبا بمساعدته لتحسين أوضاع النازحين.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*