Home » الاخبار » اوردغان يخدع العالم بأن تواجد الأتراك في العراق ضرورة ملحة
248

اوردغان يخدع العالم بأن تواجد الأتراك في العراق ضرورة ملحة

الأحد 2016/01/10
كتلة بدر النيابية، النائب “عادل المنصوري”، اليوم الأحد، جدد دعوته للمجتمع الدولي بأن يأخذ دوره الحقيقي والضغط على تركيا لسحب قواتها من العراق، مؤكدا أن السيادة العراقية منقوصة مع استمرار تواجد هذه “القوات المعتدية”، فيما اعتبر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يمارس “الخديعة” وإيهام الآخرين بان تواجد قواته هو ضرورة ملحة.

قال “المنصوري” في بيان له اطلع عليه “أنا العراق”، إن الرئيس التركي “رجب طيب اردوغان” أعلن عقب صد قواته المتواجدة في شمال العراق لهجوم داعش أن هذا الهجوم يؤكد الحاجة الفعلية لقواتنا في العراق، وأن قواته مهمتها حماية الضباط الأتراك المدربين، داعيا لمجتمع الدولي الى أن يأخذ دوره الحقيقي والضغط على تركيا لسحب قواتها من العراق.

وأضاف “المنصوري” أن تركيا تعتبر من اكبر الداعمين لـ”داعش” وهي لم تأت للعراق إلا لحماية مصالحها ومطامعها في هذا البلد الذي عانى من مؤامرات خارجية كبيرة، مشيرا الى أن يقظة الشعب العراقي وقادته افشل جميع هذه المؤامرات وسيبقى بلدنا موحدا وقويا رغم كل الصعاب.

وتابع “المنصوري”، أن الرئيس التركي يمارس الخديعة وإيهام الآخرين بان تواجد قواته هي لمصلحة العراق وضرورة ملحة لحماية المدربين، بينما حقيقة الأمر عكس ذلك، مؤكدا أن السيادة العراقية منقوصة مع استمرار تواجد هذه القوات المعتدية.

فيما كان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قال في وقت سابق، إن هجوم تنظيم “داعش” على القوات التركية في بعشيقة يبرر نشرها في الأراضي العراقية، معتبرا أن المشاكل ظهرت في القاعدة العسكرية التركية عقب التوترات بين روسيا وتركيا، فيما أشار الى أن أنقرة تتصرف بما يتفق مع القانون الدولي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*