Home » اقتصاد » المالية النيابية: الاقتراض الحكومي الداخلي او الخارجي سيواجه بالفشل
صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

المالية النيابية: الاقتراض الحكومي الداخلي او الخارجي سيواجه بالفشل

الأثنين 2016/01/11
عضوة اللجنة المالية النيابية “ماجدة التميمي”، أمس الاحد، تقول ان مساعي الحكومة بالاقتراض الداخلي او الخارجي ستواجه بالفشل، واكدت ان تصريحات وزير المالية بشأن قطع الرواتب زادت من جرائم السرقة والخطف بشكل كبير.

قالت “التميمي” في تصريح صحفي لها اليوم اطلع عليه “أنا العراق”: ان مساعي الحكومة بالاقتراض الداخلي او الخارجي ستواجه بالفشل مما سيدفعها لايجاد بديل اخر، موضحة بأن الاقتراض الداخلي سيصطدم بعدم ثقة المواطن العراقي في الحكومة حينما فشلت بحفظ على امواله في المصارف مما جعله يفضل حفظها بالمنازل على المصارف.

وتابعت التميمي بالقول: اما بشأن الاقتراض الخارجي فانه سيواجه ارتفاع نسب الفائدة الكبيرة التي ان قبلت بها الحكومة فستشكل خسارة كبيرة ومؤثرة على المستقبل الاقتصادي للبلد، وبينت بأن تصريحات وزير المالية بشأن قطع رواتب الموظفين زادت من نسب جرائم السرقة والخطف بشكل كبير.

فيما دعا “نوري المالكي” في وقت سابق، الحكومة الى الاقتراض الداخلي والخارجي لسد عجز الموازنة في عام (2016). وقال يتوجب على الحكومة إيجاد الحلول اللازمة لتوفير الرواتب من خلال الاقتراضين الداخلي والخارجي لحين عودة اسعار النفط الى ما كانت عليه سابقا مضيفاُ أن الحكومة ملزمة بتوفير الاحتياجات الضرورية وتقديم حلول للبرلمان للاقتراض من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي او الاقتراض من المواطنين.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*