Home » الاخبار » النزاهة النيابية: كيف يحارب “العبادي” الفساد وهو فاسد وسارق..؟!
p15_20150904_pic1

النزاهة النيابية: كيف يحارب “العبادي” الفساد وهو فاسد وسارق..؟!

الأثنين: 2016/01/11
قال عضو في لجنة النزاهة النيابية، ان رئيس الوزراء “حيدر العبادي” متهم بأخذ (5) ملايين دولار سابقا دون حسم القضية على حد قوله.

ذكر “عادل نوري” في تصريح صحفي له اليوم: أسال “العبادي” انك الان رئيس مجلس الوزراء لجمهورية العراق، وكنت في الدورات السابقة لمجلس النواب رئيس اللجنة المالية، وكنت اول وزير اتصالات للعراق في اول كابينة وزارية بعد سقوط النظام في (2003)، واتهمك المستشارالامريكي آنذاك باخذ (5) ملايين دولار، والى الآن لم تحسم القضية!.

وأضاف مخاطبا “العبادي” كنت الرجل الثاني بعد “نوري المالكي” في حزب الدعوة، والغريب المستغرب بعد كل هذا انك ظهرت على الفضائيات وتساءلت أين ذهبت اموال العراق؟! وأنا اسأل، هل فعلاً لا تعلم اين ذهبت اموال العراق؟!! وهل لا تعلم من أخذ اموال العراق؟!

وقال “نوري” اذا اخبرت بمن اخذ اموال العراق هل ستتخذ بحقه كل الاجراءات القانونية اللازمة؟ متسائلا ايضا أين وصلت نتيجة ملف سقوط الموصل؟ وملف البنك المركزي؟ وسقوط الانبار؟ وضحايا سبايكر؟ ومئات الملفات الاخرى..!!
وختم عضو النزاهة النيابية وهو نائب كوردي مخاطبا “العبادي” قائلاً: [[ان كنت تدري فتلك مصيبة *** وان كنت لا تدري فالمصيبة أعظم]]، فهل من مجيب؟

وكان رئيس الوزراء “حيدر العبادي” خلال احتفالية عيد الشرطة السبت الماضي قال: نعلن من هنا ان (2016) سـ”يكون” عام القضاء على الفساد ولايجوز ان نغطي على الفاسدين فهم ليسوا منا ويجب ان نقوم بعملية تطهير شاملة لكل فاسد في اجهزتنا ولا نقبل ان يكون هناك فساد مقبول وغير مقبول فكل الفساد مرفوض ويجب معاقبة الفاسدين باقصى ما نستطيع من المعتدين على المال العام والمواطنين وعدم تمشية معاملاتهم.

وشدد على ضرورة محاربة الفساد بكل ما اوتينا من قوة وعلينا ان لانستهين بالفاسدين فهؤلاء يملكون المال والقدرات والامكانات بل يملكون الفضائيات وكثير من الاعلام ومايحدث في كثير من مواقع التواصل الاجتماعي التي يملكها الفاسدون يحاولون من خلالها تخريب الدولة والانتصارات من اجل اغراضهم ومصالحهم ولكننا قادرون على دحرهم.

وأكد “العبادي” ان الفساد ليس له دين او مذهب او انتماء ومن يدعي ذلك فهو غش كالارهاب المدعي بتلك العناوين والفاسدون اعداء لنا وكل التحقيقات الجنائية والاستخبارية تثبت ان هناك تواطئاً بين الفاسدين والارهابيين ولايمكن للارهاب ان ينتصر في تفجيراته الا بتعاون الفاسدين معه وخلق بيئة لهم ولهذا يجب القضاء على الفساد.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*