Home » الاخبار » العبادي.. يعلن اجراءات صارمة في البصرة
البصرة

العبادي.. يعلن اجراءات صارمة في البصرة

الثلاثاء 2016/01/12
رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، اليوم الثلاثاء، اتهم البعض بمحاولة “الاستيلاء” على ثروات محافظة البصرة بحجة الدفاع عنها، مؤكداً أن اجراءات “صارمة” ستتخذ بحق الجهات التي تحاول العبث بأمن المحافظة.

قال “العبادي” ، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في محافظة البصرة، إن اجتماعنا في البصرة اليوم من أجل مواصلة خدمة المحافظة وأهلها، واتخذنا مجموعة من الاجراءات للمحافظة وهي تستحق المزيد ليس باعتبارها منفذاً حدودياً او تمتلك ثروة نفطية انما باعتبارها لها بعد ثقافي وحضاري واستراتيجي.

وأضاف “العبادي”، أن اجراءات صارمة ستتخذ بحق الجهات التي تحاول العبث بأمن البصرة، مبيناً أن البعض بحجة الدفاع عن البصرة وأهلها يريد أن يستولي على ثرواتها، وبحجة الحفاظ على أمن البصرة يريدون احداث الفوضى، وهؤلاء لن نسمح لهم وسنضع حداً لهذه التصرفات.

وتابع، أن البصرة آمنة ولكن بعض التصرفات للاسف تثير مشاكل وكذلك الصراع بين الكتل السياسية، لافتاً الى أن ((الخلافات السياسية لاتخدم احداً)).

وفي سياق منفصل، ذكر “العبادي”، أن هناك مناطق في الرمادي تحررت مع انها لم تكن تحت سيطرة قواتنا الامنية منذ سنوات، مؤكداً أن “داعش” مني بهزيمة نكراء وسنواصل الانتصارات لتحرير اراضينا واعادة الامن والاستقرار لربوع بلدنا.

يذكر أن مجلس الوزراء عقد، اليوم الثلاثاء، جلسته في محافظة البصرة. وأن محافظة البصرة التي يتسم وضعها الأمني بالاستقرار النسبي قد شهدت خلال النصف الثاني من العام المنصرم زيادة في النزاعات العشائرية المسلحة وجرائم القتل والخطف والسطو المسلح بدافع السرقة قبل أن تعلن خلية الأزمة في (8) كانون الأول الماضي، البدء بتنفيذ خطة جديدة تهدف الى تحسين الوضع الأمني، وأسفرت تلك الخطة على القاء القبض على مئات المطلوبين ومصادرة كمية من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*