Home » اقتصاد » زيباري: قروض البنك الدولي للعراق في (2015) نحو مليار دولار
_DSC4235

زيباري: قروض البنك الدولي للعراق في (2015) نحو مليار دولار

الثلاثاء 2016/01/12
كشف وزير المالية “هوشيار زيباري”، اليوم الثلاثاء، عن قروض البنك الدولي الى العراق لعام (2015) بلغت مليار و(900) مليون دولار، موضحا أنها توزعت على مشاريع الأعمار والغاز والبنى التحتية وإعادة تعمير المناطق المحررة.

قال مكتب زيباري في بيان له اليوم اطلع عليه “أنا العراق”: إن وزير المالية “هوشيار زيباري” استقبل، اليوم، ممثل البنك الدولي في العراق “روبيرت بوجودة”، موضحا أن الاجتماع بحث علاقات التعاون بين الحكومة والبنك الدولي ومناقشة الإجراءات الخاصة بالقروض المقدمة من البنك للعراق والتي تشمل قرض إعادة اعمار وتأهيل المناطق المحررة من إرهاب “داعش”.

وأضاف البيان، أن الطرفين بحثا أيضا تقديم المساعدة في القطاعات الأساسية والحيوية لتحقيق الاستقرار ولضمان عودة النازحين والمهجرين، ويشمل القرض الثاني تمويل سياسة التنمية لدعم موازنة (2016).

ونقل البيان عن “زيباري” قوله: أن حجم قروض البنك الدولي الى العراق لعام (2015)، بلغ مليار و(900) مليون دولار، موضحا أنها توزعت على مشاريع الأعمار والغاز والبنى التحتية وإعادة تعمير المناطق المحررة من تنظيم “داعش” الإرهابي.

فيما كان البنك الدولي أعلن في (17) كانون الأول الماضي، موافقته على منح العراق قرضا بقيمة مليار و(200) مليون دولار لمساعدة بغداد في ضبط أوضاع ماليتها العامة وتحسين كفاءة قطاع الطاقة وتعويض انخفاض أسعار النفط وتصاعد التكاليف الأمنية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*